قيود جديدة على انتقالات الدوري الإنجليزي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن قيود جديدة صارمة على التعاقد مع اللاعبين في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث تم الاتفاق على ذلك من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والدوري الإنجليزي والرابطة الإنجليزية لكرة القدم، وسيكون ابتداءً من 31 ديسمبر 2020 عندما تغادر المملكة البريطانية المتحدة الاتحاد الأوروبي.

من بين التفاصيل، لا يمكن لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز التعاقد مع لاعبين من الاتحاد الأوروبي تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ما ينهي مسألة التعاقد مع المراهقين من أكاديميات الشباب، وستكون تصاريح العمل مطلوبة لمن تزيد أعمارهم على 18 عامًا ويشمل ذلك المدربين أيضًا.

وفي بيان مشترك جاء فيه: “بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لن تتمكن الأندية من التعاقد مع لاعبين من الاتحاد الأوروبي بحرية، سيُطلب من اللاعبين من دول الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الحصول على (تصريح عمل)، مثل جميع اللاعبين الأجانب الآخرين الذين ليس لديهم الحق في العمل في المملكة المتحدة”.

ويتم تصريح العمل على نظام قائم على النقاط، حيث يتم تسجيل النقاط للاعبين الشباب الكبار والموهوبين بناءً على:

– ظهور دولي كبير وشبابي.

– جودة النادي البائع، بناءً على الدوري الذي يتواجد فيه ، ومركز الدوري والتقدم في المنافسة القارية.

– ظهور الأندية، بناءً على دقائق الدوري المحلي والمنافسة القارية.

أضاف البيان: “اللاعبون الذين يجمعون العدد المطلوب من النقاط سيحصلون على تصريح عمل تلقائيًا، بينما يمكن اعتبار اللاعبين الأقل من الحد الأدنى بواسطة لائحة الاستثناءات”.

“يلبي النظام الأهداف المشتركة للدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي واتحاد كرة القدم مما يتيح الوصول إلى أفضل اللاعبين والمواهب المستقبلية للأندية ، فضلاً عن حماية فرق إنجلترا ، من خلال ضمان الفرص للاعبين المحليين.

وتابع: “في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيتم تحديد عدد اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا في الخارج الذين يمكن لأي ناد التعاقد معهم بثلاثة في فترة الانتقالات في يناير وستة لاعبين في كل موسم”.

وواصل: “يتيح ذلك التعاقد مع أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم للتدريب واللعب مع المواهب المحلية بموجب قواعد الفيفا، لذا فإن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي سيعني أيضًا أن الأندية لن تكون قادرة على التعاقد مع لاعبين من الخارج حتى يبلغوا 18 عامًا”.

وأشار: “وافقت هيئات كرة القدم الرائدة أيضًا على العمل معًا لمواصلة تحسين نظام مسار اللاعب”.

أتم: “تتوافق الاتفاقية مع المعايير المطلوبة من الحكومة وستدخل حيز التنفيذ عندما تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في العام الجديد، سيتم تنفيذه في نافذة الانتقالات في يناير 2021 ومراجعته بالكامل قبل فترة الانتقالات الصيفية 2021 “.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.