مقتل 30 من مسلحي القاعدة بعملية للجيش اليمني

561158_cc78d2ac-a3d6-4feb-aba3-645e8f17bfb2_-_qu65_rt728x0-_os572x337-_rd572x337

كويت تايمز: قتل ثلاثون من مسلحي تنظيم القاعدة في اليمن في عملية كبيرة للجيش اليمني في جنوب شرق البلاد، بحسب حصيلة جديدة اعلنها الجيش اليوم الاربعاء.

كما قتل اربعة من جنود الجيش الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي واصيب 12 آخرون بجروح في هذه العملية التي شنت غرب مدينة المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت، بحسب بيان لقيادة المنطقة الثانية للجيش اليمني.

واضاف البيان ان العملية استمرت 24 ساعة وانتهت صباح الاربعاء قرب المكلا، المدينة التي تم تحريرها من سيطرة التنظيم المتطرف في ابريل.

واوضح مصدر عسكري في البيان ان الجيش نفذ «عملية استباقية استهدفت وكرا لعناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة وذلك في منطقة المسيني بمزرعة باغزوين غرب المكلا.

وتم مهاجمة الوكر والقضاء على المجموعة التي فيه والمقدر عددها بحوالى 30 عنصرا إرهابيا» مضيفا «ساندت هذه العملية قوات التحالف العربي فكان لضربات الطيران أثر كبير في انزال الخسائر الكبيرة بالعناصر الإرهابية بين قتلى وأسرى».

واشار المصدر الى ان مسلحي القاعدة وبعد طردهم من المكلا انكفأوا الى الجبال لكنهم «يواصلون تهديد المكلا ومن غير المستبعد ان يشنوا هجمات انتقامية».

ورغم طرده من المكلا عزز تنظيم القاعدة وجوده في جنوب اليمن وجنوب شرقها مستفيدا من النزاع بين الحكومة والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.