الجاسم: التحول الرقمي انسجامًا مع التوجهات الحكومية بتسهيل الخدمات على المواطن والمقيم

بجهد شخصي قام به وزير الدولة للشؤون البلدية المهندس وليد الجاسم بدون أدنى تكلفة على بلدية الكويت تم إطلاق تطبيق للهواتف الذكية باسم 139 ويعتبر هذا التطبيق مخصص لتلقي البلاغات الخاصة بالسيارات المهملة و مخلفات البناء المجهولة والأنقاض في مختلف مناطق دولة الكويت ويعزز هذا التطبيق الفريد في دولة الكويت رقابة المواطنيين والمقيمين على جميع قطاعات وأدارات البلدية المختلفة.

وقال المهندس وليد الجاسم أن اطلاق هذا التطبيق جاء سعيا من بلدية الكويت لتقديم أفضل الخدمات لمواطني دولة الكويت و المقيمين على أرضها و رغبة من البلدية في تحقيق أفضل المعايير في الخدمات التي تقدمها و ينسجم هذا التوجه مع توجهات حكومة دولة الكويت بالعمل على تطوير الخدمات وسهولة التواصل بين المواطنين و الجهات المختلفة في الدولة و عليه فإن التطبيق الذي تم إطلاقه من قبل البلدية يمكن المبلغ أيا كان موقعه من التبليغ عن مشكلته و التواصل مع الموظفين المعنيين في بلدية و متابعة حالة الشكوى حتى يتم إغلاقها بالشكل الأمثل.

واضاف الجاسم ان تطبيق 139 الخاص بتقديم بلاغات عن أعمال النظافة بشكل رئيسي من حيث أنه يسمح للمبلغ بأن يقدم بلاغه في حال لاحظ وجود مخالفات معنيه بها بلدية الكويت فاعليه الدخول على التطبيق والقيام بالتقاط صورة للمخالفة و التي قد تكون إما تراكم للقمامة أو مخلفات للبناء لم يتم رفعها أو سيارات مهملة و من ثم يرسل الصورة عبر التطبيق محددا نوع الشكوى التي يرغب بتقديمها.

و بعد أن يتم تقديم الطلب فإن الطلب يصل إلى المعنيين في بلدية الكويت و الذين يقومون من قبلهم و بالاعتماد على الموقع الجغرافي للصورة الملتقطة بتوجيه البلاغ إلى الشركة المعنية بتنفيذ هذا الأمر مع كل البيانات الخاصة بالطلب مثل العنوان و الصورة المرفقة ليتم التعامل معها.
و لدى تلقي الشركة الطلب فإنها تقوم بمتابعة الأمر و حل المشكلة من خلال توجيه فرقها الخاصة للتعامل مع هذه الشكوى و من ثم تقوم بإعلام المسؤولين المعنيين في البلدية أنه قد تم التعامل مع المشكلة ليتم التواصل مع المبلغ من خلال التطبيق نفسه و إعلامه أنه قد تم حل المشكلة التي تقدم بالبلاغ عنها.
وأضافه الجاسم إن المميز في التطبييق هو أن العملية بالكامل تتم من غير أن يحتاج المبلغ أن يتصل ليبلغ عن مشكلته و يمكن له من خلال التطبيق متابعة حالة البلاغ الذي تقدم به و معرفة أن كان قد تم تنفيذه أم لا.
و في نفس الوقت فإنه يتيح لبلدية الكويت تحسين نوعية الخدمات المقدمة من خلال عقود النظافة بحيث تقوم بتوجيه الشركات المختصة للتعامل مع البلاغات أولا بأول و ضمان أن يتم تنفيذ العمل على أتم وجه مما يساهم في الحفاظ على الصورة الحضارية للكويت.
و إن هذا التطبيق متاح للمواطنين و المقيمين و يمكن لهم تنزيله مباشرة من خلال متجري Apple Store و Google Play حيث أنه متوفر على الأجهزة التي تعمل على أندرويد أو على أجهزة الآيفون كما يسمح التطبيق للمسؤولين و متخذي القرار بمعرفة أحدث و آخر المستجدات بالبلاغات و عددها و تفاصيلها و التحليلات التي تفيد في تحسين نوعية الخدمة من خلال شاشة متخذي القرار التي تقدم صورة وافقة و متكاملة لجميع البلاغات التي تم تقديمها سواء كان قد تم حلها أو لا تزال في إطار المتابعة مشيراً أن هناك برامج وخدمات إلكترونية سوف يتم اطلاقها في الأيام القادمة لما لها دور في التطوير و توفير الوقت .

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.