الصالح: لجنة تحقيق في انتحار «بدون» بمخفر الوفرة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح أمر بتشكيل لجنة تحقيق حول انتحار شاب (غير كويتي) في دورة مياه نظارة مخفر شرطة الوفرة، وذلك للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وما إذا كان هناك أي تجاوز أو خلل في الإجراءات.

وكان المنتحر 32 عاما تم توقيفه قبل واقعة الانتحار بنحو 48 ساعة لإلقاء الحجارة على المركبات في منطقة الوفرة، معرضا حياة المارة للخطر، وتبين أنه بحالة غير طبيعية، ومطلوب لتنفيذ حكم قضائي في السجن المركزي، وتم إيداع الموقوف النظارة تمهيدا لإحالته الى السجن ليقوم بشنق نفسه في حمام النظارة بأن ربط «حبل البطانية» من أعلى سقف الحمام ووضع الطرف الآخر حول رقبته.

..والبغلي: ننتظر رد «الداخلية» على الحادث

قال رئيس لجنة الشكاوى والتظلمات في الديوان الوطني لحقوق الإنسان المحامي علي البغلي، إن اللجنة تابعت باهتمام حادثة انتحار شاب في نظارة مخفر شرطة منطقة الوفرة قبل يومين، موضحا أن اتصالا تم مع وكيل وزارة الداخلية بهذا الصدد.

وقال البغلي ان اللجنة طلبت في مراسلة رسمية لوزارة الداخلية إمدادها بمعلومات عن هذه الحادثة وملابساتها ونتائج تحقيق أجهزة الوزارة فيها بأقرب فرصة حتى يتاح للديوان الوطني لحقوق الإنسان عمل ما يلزم تجاهها.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.