عقد الجولة السادسة من المشاورات السياسية بين الكويت وهولندا

عقدت صباح اليوم الجولة السادسة من المشاورات السياسية بين الكويت ومملكة هولندا برئاسة مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيـزي – عن الجانب الكويتي، ومساعد نائب وزير الخارجية لشؤون السياسة الخارجية في وزارة الخارجية الهولندية مارسيل دي فينك – عن الجانب الهولندي، وبمشاركة سفير الكويت لدى مملكة هولندا عبدالرحمن العتيبي –، وسفير مملكة هولندا لدى الكويت لورنس ويستهوف،عبر تقنية الاتصال المرئي.

وذكر بيان صادر عن الخارجية أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على متانة العلاقات المتمـيزة التـي تربط الكويت ومملكة هولندا والممتدة لأكثر من 56 عاماً، كما تناول الجانبان سبل تعزير التعاون الثنائي في المجالات التالية: التعاون الصحي – التعاون الأمني والعسكري – التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، وقد أعرب الجانبان عن تطلعهما في تعزيز حجم التبادل التجاري البالغ 370.500 يورو في عام 2019، وبما يعكس العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين، وتم التأكيد على أهمية دور القطاع الخاص ورجال الاعمال في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، كما أعرب الجانبان عن تطلعهما لتبادل الزيارات بين ممثلي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الرغبة نحو إقامة منتدى اقتصادي تجاري في الكويت، يجمع الشركات الكويتية والهولندية، وذلك لمناقشة السبل الكفيلة بتسهيل دخول الشركات الهولندية للاستثمار بالكويت. كما أثنى الجانبان على مستوى التعاون العسكري بين البلدين، كما عبر الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب.

وذكر البيان أنه تم بحث العديد من المواضيع المختلفة مثل رؤية الكويت 2035- التغير المناخي – إدارة المياه – الطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

وأشاد الخبيزي بمتانة العلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي وتناميها المستمر، والذي توج بافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد خلال عام 2019، مشيرا الى توافق الجانبين بالرؤى حيال القضايا الدولية والإقليمية، بالإضافة الى تعاون الجانبين في تنظيم المحافل والمؤتمرات الدولية الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

وبحث الجانبان آخر التطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، واستعرض الخبيزي مواقف الكويت حيال المستجدات الطارئة على المشهد السياسي في المنطقة، كما أوضح مارسيل دي فينك موقف بلاده إزاء القضايا الدولية والإقليمية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.