اختبار أخير لـ«الكويت» والعربي قبل «السوبر»

يخوض «الكويت» والعربي «بروفة أخيرة» قبل مواجهتهما المرتقبة، الثلاثاء المقبل، على «الكأس السوبر»، عندما يلتقيان الساحل وخيطان على التوالي، في افتتاح الجولة الثانية عشرة من «دوري stc» التصنيفي لكرة القدم، والذي يشهد، اليوم، أيضاً مواجهة مهمة بين الجهراء وكاظمة.

وتقام مباراتان، يوم غد السبت، فيلعب النصر المتصدر مع التضامن، والقادسية الثاني مع الصليبخات.

وتقلّص الفارق بين النصر المتصدر بـ23 نقطة، وملاحقه القادسية إلى نقطة واحدة بعد فوز الثاني على الأول بهدف في الجولة الماضية، فيما يأتي السالمية (21) ثالثاً، وكاظمة (19) رابعاً بفارق نقطة عن «الكويت» الخامس.

ويحتل الساحل المركز السادس بـ16 نقطة متقدماً على الشباب والعربي (15)، ويتشارك كل من الجهراء والفحيحيل وبرقان وخيطان برصيد 11 نقطة، أمام التضامن (8) واليرموك والصليبخات (5).

في مواجهات اليوم، يلتقي «الأبيض» حامل لقب الدوري في الموسم الماضي مع «الأخضر» بطل كأس الأمير، منافسَين عنيدَين يحملان آمالاً كبيرة في بلوغ الدوري الممتاز، ما يمنح اللقاءَين صعوبة متوقعة.

في المباراة الأولى، يأمل العربي المتعثر والذي لم يحصد سوى نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات (خسر أمام كاظمة والسالمية وتعادل مع الفحيحيل) في استعادة توازنه قبل أن يدخل النفق المظلم مع اقتراب المسابقة من نهايتها.

ودفع تراجع «الأخضر» المخيف جماهيره إلى المطالبة بسرعة التعاقد مع مدرب أجنبي يقوده في ما تبقى من الموسم.

وينتظر أن يواجه العربي، الذي استرجع خدمات الليبي سنوسي الهادي، مقاومة كبيرة من خيطان العنيد والذي أسهمت صحوته في انعاش آماله، بعدما حصد 7 نقاط من آخر 4 مباريات وبات على مقربة من المركز العاشر، آخر المقاعد المؤهلة إلى الدوري الممتاز.

وفي اللقاء الثاني، يتعين على «الكويت» أن يأخذ جانب الحذر من الساحل الذي بات أقرب «فرق الوسط» إلى ضمان التأهل إلى «دوري الأضواء».

وتمكن «أبناء أبو حليفة» من تحقيق انتصارين في آخر ثلاث مباريات على حساب برقان والتضامن ضمنا له التقدم إلى المنطقة الدافئة والتي سيقاتل للبقاء فيها حتى النهاية.

ويدرك مدرب «العميد» محمد عبدالله بأن ظهور الفريق بالمستوى الذي قدمه في الشوط الثاني من لقاء الجهراء في الجولة الماضية سيضعه في موقف حرج اليوم.

وتقدم «الكويت» بثلاثية نظيفة لكنه تراجع بصورة مخيفة في الشوط الثاني ما أتاح للجهراء إحراز هدفين وكان قريباً من إدراك التعادل.

ولم يستقر الجهاز الفني على تشكيلة ثابتة لحامل اللقب حتى الآن بسبب الإصابات والغيابات التي يعاني منها، وهو ما قد يتواصل، اليوم، في ظل التفكير بمواجهة «السوبر» بعد 4 أيام فقط.

وفي لقاء ثالث، اليوم، يلتقي كاظمة العائد من راحة قصيرة في الجولة الماضية مع الجهراء الذي يقوده المدرب الجديد ماهر الشمري والذي خلف الصربي «ألين» قبل يومين فقط.

ويمضي «البرتقالي» بصورة جيدة في المسابقة وبات قاب قوسين أو أدني من ضمان بلوغ «الممتاز» رغم الانتقادات التي توجه إلى أدائه، فيما لا يبدو مساعد المدرب والنجم الدولي السابق، جمال يعقوب، قلقاً حيال ذلك، معتبراً أن الفترة الحالية «إعدادية» وقال: «عند إعداد اللاعبين، لا يجب الاستعجال.

هناك عمل إضافي ينتظر القيام به، وسترون فريقاً أفضل في الفترة المقبلة».

من جهته، يتطلع الجهراء إلى مرحلة جديدة بقيادة ماهر الشمري الخبير في الكرة المحلية بعدما قاد أكثر من فريق في مواسم سابقة.

وينتظر من الشمري أن يبني على ما قدمه الفريق في الشوط الثاني من مواجهة «الكويت» عبر الاعتماد على تشكيلة قوامها من اللاعبين المحليين الشباب في ظل عدم الاستفادة سوى من عنصرين أجنبيين بعكس بقية المنافسين.

ويتواصل سباق القمّة، غداً السبت، بين النصر المتصدر وملاحقه القادسية، عندما يواجه الأول جاره التضامن، فيما يلعب الثاني مع الصليبخات.

على الورق، تبدو المباراتان في متناول «العنابي» و«الأصفر» غير أن نتائج الجولات الأخيرة ستدفعهما إلى الحذر من منافسيهما، خاصة النصر الذي سيواجه خصماً عنيداً في «دربي المنطقة الرابعة».

ويأمل التضامن في تحقيق الفوز، غداً، لأنه السبيل الوحيد للإبقاء على آماله الضئيلة في المنافسة على التأهل خاصة وأنه سيواجه في المباريات المتبقية منافسين أقوياء أيضاً كالفحيحيل و«الكويت» والسالمية.

أما القادسية الذي استعاد بريقه بعرض جيد وفوز مستحق على المتصدر، فيسعى إلى مواصلة انتصاراته وإنهاء «دوري التصنيف» متصدراً كميزة معنوية يدخل بها الاستحقاق الأهم وهو الدوري الممتاز.

غياب… وحضور
تشهد صفوف فريق العربي لكرة القدم عودة عناصر وغياب أخرى قبل مواجهة خيطان، اليوم، ضمن الجولة 12 من «دوري التصنيف». ويستعيد «الأخضر» كلاً من المدافعين السوري أحمد الصالح وحسين أشكناني، والمهاجم بندر السلامة، بعد تعافيهم من الإصابة، فيما أنهى هداف الفريق، الليبي سنوسي الهادي، حجراً منزلياً وبات جاهزاً للمشاركة.

في المقابل، يفتقد العربي قائده عبدالله الشمالي والمدافع جمعة عبود بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، فيما يتواصل غياب علي خلف المصاب.

إلى ذلك، عقد رئيس النادي، عبدالعزيز عاشور، اجتماعاً مع اللاعبين على هامش تدريب أول من أمس، بحضور الجهازين الإداري والفني. وتطرّق الاجتماع إلى أسباب التراجع في نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، وكيفية النهوض في المرحلة المقبلة التي تتضمن خوض أكثر من استحقاق مهم، بينها مواجهة خيطان اليوم في الدوري، ولقاء «الكأس السوبر» مع «الكويت»، الثلاثاء المقبل.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.