الكويت تترأس الاجتماع الثامن للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030

ترأست الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الاجتماع الثامن الافتراضي للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون المجلس الأعلى واستشراف المستقبل بالإنابة في الامانة العامة للمجلس أحمد العنزي في كلمة نقلها بيان صحافي، يوم الخميس، إن جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) أدت إلى قصور في قدرات الدول والمؤسسات الدولية والاقليمية في التعامل الفعال لمواجهة الازمة.

وأضاف العنزي أن وباء “كورونا” وضع مزيدا من الأعباء على الدول والحكومات لتوفير موارد اضافية للتعامل مع الاثار السلبية الناتجة عنه.

ونوه بجهود الكويت في سبيل تحقيق اهداف التنمية المستدامة والتي تمثلت في نشر الوعي بين جميع الشركاء بالمفاهيم والتطبيقات المرتبطة لأجندة 2030 بهدف تحقيق التغطية التضامنية الشاملة للجميع.

وأكد أهمية التضامن والالتزام من كل الدول والمؤسسات الدولية والإقليمية بالاضافة الى تحديد واضح للأولويات يتضمن تقديم الدعم اللازم للدول الأكثر احتياجا والأقل نموا.

ولفت الى أن دول العالم أمام مسؤولية كبيرة تضع العمل الدولي المشترك في اختبار حقيقي على الجميع النجاح في تخطيه لتحقيق تنمية كاملة ومستدامة تعلي من شأن المواطن العربي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.