رئيس «الشؤون الخارجية» الإيطالي يشيد بجهود الكويت لحل الخلاف الخليجي

أشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي بييرو فاسينو بدور الكويت المحوري في حل الخلاف الخليجي وبؤر التوتر الأخرى عبر الحوار والحل السياسي، وذلك خلال اجتماعه مع سفير الكويت في روما الشيخ عزام الصباح اليوم بمقر مجلس النواب.

وذكرت سفارة الكويت في بيان إن الطرفين بحثا خلال الاجتماع “التطورات الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”.

وأضاف البيان “إن رئيس اللجنة البرلمانية أشاد في هذا السياق بالجهود الدؤوبة التي تبذلها دولة الكويت والتقدم الناجح الذي حققته نحو إنهاء الخلاف الخليجي بفضل سياستها المتوازنة الحكيمة. وأكد اهتمام إيطاليا على مختلف المستويات الحكومية والبرلمانية واستمرارها بدعم الملف الكويتي لدى الاتحاد الأوروبي بشأن إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة السفر الى منطقة شينغن الأوروبية”.

من ناحيته، أثنى الشيخ عزام الصباح على مواقف إيطاليا الإيجابية تجاه الكويت، مشيرا الى أن “الكويت وإيطاليا في ذات النهج في دعم الاستقرار والسلام وحل الخلافات عبر الحوار والحل السياسي”، مؤكدا أن “جهود الكويت لحل الخلاف الخليجي تستند على حكمة قادة دول مجلس التعاون وإيمانهم بوحدته كحتمية استراتيجية في التعامل مع التحديات والاستحقاقات الدولية”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.