الشرطة الأميركية تقبض على 26 متظاهراً بعد احتجاجات على فوز ترامب

561548_23a5df5065_-_qu65_rt728x0-_os620x343-_rd620x343

كويت تايمز: تواصلت الاحتجاجات في مدينة بورتلاند لليلة الثانية، والتي تحولت الى أعمال عنف وشغب خلال محاولة من معارضي دونالد ترامب لإظهار غضبهم حيال انتخابه رئيسا للبلاد، وسط قيام الشرطة بالقبض على 26 شخصا خلال أعمال الشغب.

وأعلنت شرطة بورتلاند عن حالات القبض على حسابها على موقع «تويتر» اليوم، مضيفة إن الضباط استخدموا «ذخائر أقل فتكا» لتفريق مثيري الشغب، مثل رذاذ الفلفل وطلقات مطاطية.
وكانت الشرطة قد أعلنت إن المظاهرات التي شهدتها أكبر مدينة في ولاية أوريغون، تحولت الى أعمال شغب، حيث قالت إن «بعض المحتجين سلحوا أنفسهم بالحجارة من مواقع بناء».

وذكرت صحيفة «أوريغونيان» إن «المتظاهرين ألحقوا أضرار بـ19 سيارة على الأقل في متجر لبيع السيارات بالقرب من منطقة لؤلؤة الغنية في المدينة».
وافاد تقرير إن «التقديرات أشارت إلى أن عدد المتظاهرين في بورتلاند وصل إلى 4000 شخص، بعد أن شارك في مظاهرات الليلة الماضية 2000 من المعارضين لترامب إلى الشوارع».

وفي مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، تظاهر حوالي 1000 شخص على الطريق السريع، ما أدى إلى لتوقف حركة المرور لأكثر من ساعة، وفقا لمحطة (دبليو.سي.سي.أو) الاذاعية المحلية.
وقال أحد المحتجين، لم يكشف عن اسمه «نريد فقط أن نشير إلى أن المشكلة تتمحور حول انتخابه، نحن لا نفهم وقلقون حيال ما يمكن أن يحاول فعله». وتابع «كل ما نريده هو ان تُسمع أصواتنا».
وأفادت الإذاعة بأن «17 منظمة مختلفة شاركت في المظاهرة».

في الوقت نفسه، ذكرت صحيفة «بالتيمور صن» إن الشرطة احتجزت شخصين آخرين بعد احتجاجات شهدتها مدينة بالتيمور بالقرب من العاصمة واشنطن، ولكنها لم توجه اتهاما لأحد.
وأفاد شهود عيان في دنفر إن نحو 2000 شخص خرجوا الى الشوارع هناك، في حين أظهرت وسائل الإعلام المحلية في لوس أنجلوس أيضا صورا لمتظاهرين في منطقة وسط المدينة.
وذكرت صحيفة «لوس انجلوس تايمز» إن «المتظاهرين ألحقوا أضرارا بسيارة تابعة للشرطة».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.