محاكمات تأديبية لمسؤولين في الكويت : فصل البعض من الخدمة وخصم من الراتب لآخرين

561750_b7305842cf_-_qu65_rt728x0-_os600x320-_rd600x320

كويت تايمز: أصدرت هيئة المحاكمات التأديبية لمستوى الإدارة العليا عن ارتكاب المخالفات المالية عدة أحكام ضد المحالين بارتكاب مخالفات مالية في بعض الوزارات والشركات الحكومية المشمولة برقابة ديوان المحاسبة.

وقال رئيس إدارة الفتوى والتشريع ورئيس الهيئة التأديبية بتشكيلها (أ) المستشار صلاح المسعد في تصريح صحافي اليوم السبت ان هذه القرارات التأديبية انقسمت بين إدانة بعض المخالفين ومعاقبتهم بالجزاءات المناسبة والتي وصلت في بعض الدعاوى إلى الفصل من الخدمة والخصم من الراتب الشهري لمدة 15 يوما.

واوضح المسعد ان هذه القرارات تضمنت تبرئة بعض المخالفين المحالين امامها من المخالفات المنسوبة إليهم.

وأفاد بأن الهيئة التأديبية بتشكيلها (أ/ب) مستمرة بنظر المخالفات المالية المحالة اليها من ديوان المحاسبة والبالغ عددها (29) مخالفة مالية في الجلسات المقبلة.

واكد حرص الهيئة على استجلاء الحقيقة وبحث كل جوانب الدعوى القضائية قبل إصدار قراراتها ووضع المصلحة العامة نصب عينيها وحماية وصون المال العام وكف يد العابثين عنه.

وبين ان تشكيل الهيئة (أ) مكون من رئيس إدارة الفتوى والتشريع رئيسا وعضوية وكيل ديوان المحاسبة ووكيل وزارة المالية ووكيل ديوان الخدمة المدنية ومستشار بإدارة الفتوى والتشريع.

واوضح ان التشكيل (ب) للهيئة مكون من وكيل إدارة الفتوى والتشريع رئيسا وعضوية وكيل مساعد بديوان المحاسبة ومستشار مساعد بإدارة الفتوى والتشريع وممثل لوزارة المالية وآخر يمثل ديوان الخدمة المدنية وذلك وفق المادة رقم (60) من القانون رقم (30) لسنة 1964.

وذكر انه سبق ان أصدرت الهيئة التأديبية المختصة بالمحاكمات التأديبية عن ارتكاب المخالفات المالية بتشكيلها (أ/ب) في جلسات سابقة عددا من القرارات في الدعاوي التأديبية المقامة ضد مخالفين في بعض الجهات المشمولة برقابة الديوان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.