سفراء: ناصر الصباح… رحلة حافلة من العطاء

أعرب عدد من السفراء في الكويت عن خالص عزائهم للكويت قيادة وحكومة وشعباً ولأسرة آل الصباح الكرام في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ ناصر صباح الأحمد، مستذكرين مناقبه، ومسيرته الحافلة بالعطاء، مؤكدين أن الفقيد كان صديقاً لبلادهم وحريصاً على توطيد العلاقات الثنائية بين بلادهم والكويت.

السفيرة الأميركية ألينا رومانوسكي:ببالغ الحزن والأسى علمت بوفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، لقد كان الشيخ ناصر صديقاً حقيقياً للولايات المتحدة، كما كان رجل دولة بامتياز، أتقدم بخالص التعازي للشيخة حصة صباح السالم الصباح وأسرة الراحل الكريمة.

السفير البريطاني مايكل دافنبورت: بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن السفارة البريطانية في الكويت أتقدم بأحر التعازي لأسرة آل الصباح والشعب الكويتي الصديق في وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد، لقد كان رحمه الله صديقاً لبريطانيا وساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

السفير السويسري بينيديكت غوبلر: أتقدم باسمي وباسم الجالية السويسرية والسفارة السويسرية وموظفيها، بأحر التعازي إلى الديوان الأميري وأسرة الصباح والشعب الكويتي في وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

السفير الفلسطيني رامي طهبوب: بمزيد من الحزن والأسى، أنعي باسم الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وبالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أبناء الجالية الفلسطينية في دولة الكويت المغفور له بإذن الله الشيخ ناصر صباح الأحمد، واتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وآل الصباح الكرام والشعب الكويتي الشقيق، وأدعو المولى عز وجل أن يتغمد فقيدنا الغالي بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم عائلته الكريمة ويلهمنا جميل الصبر وحسن العزاء.

السفير الهندي سيبي جورج: أتقدم بأحر التعازي بوفاة وزير الدفاع الكويتي السابق الشيخ ناصر صباح الأحمد، متمنياً أن يلهم الله آل الصباح وأهل الكويت الصبر والسلوان، مع وفاته، فقدت الهند صديقاً عزيزاً ساهم بشكل كبير في نمو العلاقات الهندية-الكويتية، ونحن في السفارة وجميع الهنود في الكويت نصلي من أجل روح الفقيد.

السفير البحريني صلاح المالكي: بالغ التعازي والمواساة في وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد طيب الله ثراه قائلاً، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم الى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، والى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والى أسرة الفقيد وجميع آل الصباح الكرام والشعب الكويتي الشقيق في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ ناصر صباح الأحمد، طيب الله ثراه الذي رحل الى جوار ربه بعد رحلة حافلة من العطاء المخلص تجاه وطنه وقيادته.

السفيرة الفرنسية آن كلير لوجندر: ببالغ الحزن علمت برحيل الشيخ ناصر صباح الأحمد، الرجل صاحب الرؤية الذي سعى بإصرار إلى تحديث الكويت، رجل ذو ثقافة هائلة استطاع أن يعطي الفن الإسلامي على وجه الخصوص كل الاهتمام المستحق. وأتوجه بأحر التعازي إلى زوجته وأبنائه وجميع أسرة آل الصباح.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.