«صراع التأهل»… بين الجهراء وخيطان

تتواصل، اليوم، منافسات الجولة 14 من «دوري stc» التصنيفي لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات قد تُسفر نتائجها عن إعلان تأهل فريق أو أكثر إلى الدوري الممتاز للموسم الجاري.

وستكون المواجهات الثلاث مهمة بالنسبة إلى أربعة من أطرافها، فيما يسعى الفريقان الآخران إلى تدعيم موقفهما ضمن أندية القمة بعدما ضمنا التأهل قبل أكثر من جولة.

ويلتقي اليوم، الساحل الثامن (16 نقطة) مع السالمية الرابع (25)، برقان الحادي عشر (11) مع النصر الثاني (29)، وأخيراً الجهراء الثاني عشر (11) مع خيطان العاشر (14).

في اللقاء الأول، يحتاج الساحل إلى التعادل فقط ليضمن تواجده في الدوري الممتاز ويبتعد عن الدخول في حسابات الجولة الختامية والتي يواجه فيها جاره الفحيحيل.

من جهته، يدخل السالمية المباراة من دون ضغوط بعدما ضمن التأهل مبكراً، وينتظر ان يعمل مدربه محمد المشعان على استغلالها في منح فرصة المشاركة إلى عدد من اللاعبين العائدين من الإصابة مثل الدولي مبارك الفنيني، فضلا عن الإسباني مارتينز فيليبي الذي تم التعاقد معه أخيراً.

وفي اللقاء الثاني، يتمسك برقان بخيط من أمل عندما يواجه النصر أكثر فرق المسابقة ثباتاً في المستوى.

ويحتاج برقان إلى تحقيق الفوز اليوم، وفي الجولة الأخيرة على «الكويت» ليضمن التواجد في الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، لكن المهمة تبدو صعبة جداً قياساً بالفوارق الفنية والبدنية بينه وبين منافسيه.

بدوره، يسعى «العنابي» إلى استعادة الصدارة ودخول الدوري الممتاز في المركز الاول والذي، وإن كان ذلك لا يمنحه أفضلية على بقية المتأهلين، إلّا أنه سيمنحه دافعاً معنوياً كبيراً قبل دخول المعترك الأهم.

وأخيراً، ستكون المنافسة محتدمة بين الجهراء وخيطان اللذين يحتلان مركزين متتاليين في الجدول، ومن الواضح أن تأهل أحدهما سيكون على حساب الآخر وأن صعودهما معاً لن يكون متاحاً.

ويتطلّع خيطان إلى حسم أمره من هذه الجولة وعدم انتظار مباراته مع القادسية في المرحلة الأخيرة، من خلال تحقيق الفوز على الجهراء والوصول إلى النقطة 17 التي ستكون كافية لتأهيله.

أما الجهراء، فكان في وضعية جيدة في بداية المسابقة قبل أن تتدهور نتائجه أخيراً، حتى أنه لم يحقق أي انتصار في آخر 6 مباريات تلقّى خلالها 4 هزائم، الأمر الذي أزّم كثيراً من موقفه، وبات بحاجة إلى تحقيق الفوز اليوم، حُكماً، إذا ما أراد المحافظة على أمله في المنافسة كي يدخل الجولة الأخيرة بأعصاب أكثر هدوءاً بمواجهة الشباب الذي ضمن التأهل مسبقاً.

وكان القادسية ارتقى الى الصدارة موقتاً بفوزه السهل على كاظمة 3-1 في افتتاح الجولة، أمس.

وتقدم «الأصفر» الى النقطة 31 تاركاً «البرتقالي» على رصيده السابق (25 نقطة) في المركز الثالث.

وحسم القادسية الأمر مبكراً بإحراز هدفين مبكرين عبر عبدالعزيز وادي من تسديدة ارتطمت بالمدافع خالد العبيد وغالطت الحارس حسين كنكوني (12)، وأحمد الظفيري بعد هجمة قادها بدر المطوع ومرر الكرة على إثرها الى عيد الرشيدي الذي سددها فارتدت من كنكوني ليتابعها الظفيري في الشباك (18).

وفي الشوط الثاني، اضاف بدر المطوع الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبها الحكم ضيف الله الفضلي بعد عرقلة حمد الحربي للأردني عدي الصيفي (82)، قبل ان يقلص بندر بورسلي الفارق برأسية بعد عرضية من عبدالله الجزاف (89).

وحقق اليرموك فوزاً معنوياً على الصليبخات بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع عشر، فيما بقي الخاسرعلى نقاطه الـ5 واحتل المركز الأخير رسمياً بعدما أنهى مبارياته في المسابقة.

وسجل ثلاثية «أبناء مشرف» عذبي شهاب (7) والتوغولي سينامي دوف (56 و67).

واهدر الصليبخات ركلة جزاء نفذها أحمد شبيب (63).

فيليبي ويحيى… في ظهور أول
ينتظر أن تشهد مباراتا السالمية مع الساحل، وبرقان مع النصر، ضمن الجولة 14 من «دوري stc» التصنيفي لكرة القدم، اليوم، ظهور لاعبَين أجنبيين سيشاركان مع فريقيهما للمرة الأولى رغم مرور اكثر من 50 يوماً على اغلاق باب الانتقالات الأولى، في نهاية أكتوبر الماضي. ويترقّب السالمية مشاركة لاعبه الاسباني مارتينيز فيليبي (30 عاماً)، فيما انتعشت صفوف برقان بانضمام الوافد الجديد التونسي خالد يحيى.

وتعاقد الناديان مع فيليبي ويحيى قبل غلق باب القيد، في نهاية أكتوبر، إلا أن إجراءات استقدامهما ومن ثم خضوعهما لحجر منزلي لمدة أسبوعين بعد وصولهما الى البلاد، تسببا في تأخر ظهورهما.

معلوم أن «السماوي» تعاقد أيضاً، قبل انتهاء فترة التسجيل، مع البرازيلي دوغلاس دا سيلفا الذي سبق زميله في الوصول وشارك بالفعل في المباراة أمام برقان في الجولة الماضية.

وفيما يشغل فيليبي مركزاً في الوسط، وتدرج في المراحل السنية لريال مدريد الاسباني ثم تنقل بين فرق عدة منها نومانسيا وميرانديس، فإن يحيى (29 عاماً) الذي يجيد صناعة اللعب، لعب لأندية تونسية عدة مثل النجم الساحلي ومستقبل المرسى واتحاد بن قردان
https://www.alraimedia.com/article/1513459/رياضة/رياضة-محلية/صراع-التأهل-بين-الجهراء-وخيطان

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.