الساحل «ممتاز»… وبطاقتان بين «ثلاثة»

انضم الساحل إلى ركب المتأهلين الى الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الراهن، فيما ستبقى البطاقتان التاسعة والعاشرة معلقتين بين الثلاثي خيطان والفحيحيل وبرقان حتى الجولة الختامية من «دوري التصنيف» المقررة السبت المقبل. وكان الساحل انتزع نقطة ثمينة من السالمية (صفر-صفر)، أمس، ليضمن «أبناء ابو حليفة» الوصول الى النقطة 17 في المركز الثامن وهو رصيد كاف لوضعهم في «الممتاز»، خاصة وانهم يتفوقون على خيطان وبرقان بفارق المواجهات المباشرة، فيما ارتفع رصيد «السماوي» الى 26 نقطة منفرداً بالمركز الثالث.وشهدت المباراة طرد الحكم علي جعفر، لاعب الساحل عبدالله العتيبي والمدير يوسف الفضلي، فضلاً عن مدرب السالمية محمد المشعان.

واقترب خيطان من التواجد في «الممتاز» وأرسل الجهراء الى الدرجة الأولى رسمياً بعدما هزمه 3-2، رافعاً رصيده الى 17 نقطة في المركز التاسع، مقابل 11 للخاسر في المركز الثاني عشر. وبات خيطان يحتاج الى التعادل مع القادسية في الجولة الاخيرة لينأى بنفسه عن الدخول في حسابات معقدة.

تقدم خيطان، الذي خسر جهود الارجنتيني سيباستيان فرناندو في الدقيقة الأولى للاصابة، عبر الاسباني خوان أسفيدو من ركلة حرة نفذها بطريقة جميلة (11)، قبل ان ينجح في الاستفادة من الهجمات المرتدة التي اعتمد عليها ويضيف الهدف الثاني بتسديدة من فواز مبيليش ارتطمت بالدفاع وغالطت الحارس فواز الدوسري (42).

مع بداية الشوط الثاني، قلّص الجهراء الفارق عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم علي محمود بعد عرقلة احمد عادل للبديل جاسم محمد (49).

وصعّب المتألق محمد عبيد مهمة الجهراء بإحرازه الهدف الثالث بعد خطأ دفاعي (79)، قبل ان يسجل عبدالله مسامح هدف الجهراء الثاني مستفيداً من كرة مرتدة من الحارس احمد الدوسري (89).

وفي اللقاء الأخير، حقق برقان فوزاً مطلوباً على النصر 2-1 ليبقي على آماله بعدما رفع رصيده الى 14 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق نقطة عن الفحيحيل العاشر.

سجل لبرقان الغاني نيكولاس كوفي (40 و82) وللنصر عادل العنزي (90+4).وبات برقان بحاجة للفوز في اللقاء الاخير على «الكويت» مقابل تعثر اي من الفحيحيل (يواجه الساحل) او خيطان ليضمن خوض الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

من جهته، فشل «العنابي» في استعادة الصدارة من القادسية (31) بعدما تجمد رصيده عند 29 نقطة.

وتختتم، اليوم، منافسات الجولة بإقامة مواجهتين، تجمع الأولى الشباب مع العربي، والثانية التضامن مع «الكويت».

ولن تؤثر نتيجة أي من المباراتين في حظوظ الفرق الأربعة لجهة التأهل الى الدوري الممتاز والذي بات محسوماً لـ«الكويت» والعربي اللذين يحتلان المركزين الخامس والسادس على التوالي برصيد 21 نقطة لكل منهما، وكذلك الحال بالنسبة الى الشباب الذي يحتل المركز السابع بـ18 نقطة.في المقابل، فرض التضامن المنافسة على التأهل بخسارته في الجولة الماضية أمام الفحيحيل 1-2 وتجمّد رصيده عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

وينتظر أن يستغل مدربو الفرق الأربعة مبارياتها المتبقية في المسابقة في تحسين المراكز والإعداد للاستحقاقات المقبلة سواء بطولة كأس سمو ولي العهد التي تنطلق في أواخر ديسمبر الجاري أو الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى اللذين ينطلقان في منتصف يناير 2021.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.