خيطان والفحيحيل… آخر العنقود

أكمل خيطان والفحيحيل عقد فرق مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الجاري والتي تنطلق الشهر المقبل، بتعادل الأول مع القادسية 1-1، وفوز الثاني على الساحل بهدفين دون مقابل، في الجولة الختامية من منافسات «دوري stc” التصنيفي، أمس.

من جهته، لم ينجح برقان المنافس الثالث على آخر بطاقتين، في التأهل للمرة الأولى في تاريخه رغم تحقيقه فوزاً تاريخياً على «الكويت» حامل اللقب في المواسم الأربع الماضية 2-1.

والتحق خيطان والفحيحيل بالقادسية والنصر والسالمية وكاظمة و»الكويت» والعربي والشباب والساحل، فيما انضم برقان الى الجهراء والتضامن واليرموك والصليبخات في دوري الدرجة الأولى.

في مباراة القادسية وخيطان على استاد مبارك العيار، ضمن الأول صدارة الترتيب بفارق المواجهة المباشرة مع النصر (32 نقطة لكل منهما) فيما حصل خيطان على ما يؤمن له المركز التاسع بوصوله الى النقطة 18.

تقدم «الأصفر» بهدف سجله المدافع وليد فالح بالخطأ بعدما حول تسديدة رضا هاني القوية برأسه في مرمى فهد الدعيج (40).

وادرك الأسترالي نيكولاس أولسن التعادل لخيطان بعدما قابل عرضية زميله عبدالله الفيلكاوي «عالطاير» في شباك الحارس الشاب عبدالعزيز البحر (60).

من جهته، حقق الفحيحيل فوزاً مطلوباً على جاره الساحل بهدفين احرزهما السوري عبدالله الشامي (49) وسعد العجمى (77)، على استاد الشباب، ليصل الى النقطة 18، فيما تراجع «أبناء أبوحليفة» الذين تجمّد رصيدهم عند 17 نقطة، الى المركز العاشر آخر المراكز المؤهلة متقدماً بفارق المواجهة المباشرة عن برقان، علماً بأن لساحل كان ضمن التأهل قبل الجولة الختامية لتفوقه في المواجهات المباشرة على بقية منافسيه المباشرين.

وكان برقان حقق فوزاً تاريخياً هو الأول على «الكويت» 2-1،على استاد الصداقة والسلام، لكن ذلك لم يكن كافياً لتأهل الفريق الى الدوري الممتاز رغم الجهد الكبير والاداء القتالي الذي قدمه في المسابقة.

تقدم «الابيض» عبر الفرنسي عبدول سيسوكو الذي قابل كرة مرتدة من الدفاع خارج المنطقة قوية على يسار الحارس عبدالرحمن الشريفي (25).

وعادل برقان بهدف من البرازيلي جيوفاني سيلفا الذي حوّل، بصدره، عرضية زميله التونسي خالد بنيحيى في مرمى الحارس ضاري العتيبي (33) وأضاف بن يحيى الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة على يمين العتيبي (61).

وألحق النصر هزيمة قاسية بالعربي بثلاثية نظيفة على استاد عبدالله الخليفة الصباح حملت توقيع الليبي سالم فتحي (27 و57) والأردني أحمد الرياحي (57).

ورفع «العنابي» رصيده الى 32 نقطة، علماً أن الغيني سيكو كيتا أضاع ركلة جزاء للعربي الذي بقي على نقاطه الـ22 في المركز السادس.

وتغلب الشباب على الجهراء بهدفين لعبدالهادي خميس (52 و77) مقابل هدف للغابوني ماريو برنارد (45) على استاد نادي الكويت.

ورفع «أزرق الأحمدي» رصيده الى 20 نقطة مقابل 12 نقطة للخاسر.

من جانبه، تقدم كاظمة الى النقطة 28 بعد فوزه على اليرموك 3-1 على استاد ناصر العصيمي، تاركاً «أبناء مشرف» على رصيدهم السابق 8 نقاط.

سجل لـ«البرتقالي» ناصر الفرج (57) والاسباني بابلو غانت (65) وبندر بورسلي (81) ولليرموك الفلسطينى عدي الدباغ (17).

فابيانو يدخل التاريخ… بـ 8 أهداف

فرض لاعب السالمية، البرازيلي باتريك فابيانو، نفسه نجماً مطلقاً للجولة الأخيرة من دوري التصنيف، بعد تسجيله ثمانية أهداف لفريقه في المباراة التي تغلب فيها على التضامن 9-1، أمس، على استاد صباح السالم.

وجاءت أهداف فابيانو في الدقائق 13 و32 و42 و59 و63 و72 و77 و83، واضاف مبارك الفنيني التاسع في الدقيقة 55، فيما سجل هدف التضامن الوحيد عبدالوهاب الصليلي (71).

ورفع «السماوي» رصيده الى 29 نقطة في المركز الثالث، مقابل 8 للتضامن الذي انهى المنافسات في المركز الرابع عشر قبل الأخير.

ونجح فابيانو في تحقيق ثاني أكبر رقم تشهده مباراة واحدة في تاريخ الدوري، محتلّاً مركز الوصافة على هذا الصعيد بعد النجم الكبير صالح زكريا الذي سجل، عندما كان لاعباً في فريق الكلية الصناعية 11 هدفاً في مرمى ثانوية الشويخ في مباراة انتهت بفوز «الكلية» 14-2 في الموسم 1961-1962.

وبات فابيانو يتقاسم المركز الثاني مع هداف كاظمة، يوسف سويد، الذي سجل 8 أهداف أيضاً في مباراة واحدة ضمن منافسات الدوري وذلك في مرمى الجهراء، خلال الموسم 1979-1980، ويومها فاز «البرتقالي» بـ10 أهداف نظيفة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.