«السكنية» تنذر 6 شركات أخلّت بتنفيذ مشاريعها

السكنية

كويت تايمز: أنذرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ست شركات لإخلالها بتنفيذ المشاريع الموكلة إليها حسب المواعيد التعاقدية للتنفيذ.

وأوضح تقرير صادر عن المؤسسة قيام المدير العام المهندس بدر الوقيان بإنذار الشركات الست وتطبيق غرامة التأخير عليها.

وكشف التقرير قيام إدارة التنفيذ بتشكيل لجان هندسية للإشراف على الأعمال الموقعية، اضافة إلى متابعة التسلم الابتدائي للخدمات العامة وأعمال البنية التحتية لتسجيل الملاحظات ورفعها لمكتب نائب المدير العام لشؤون التنفيذ وإقرار المواعيد النهائية للتسليم.

وأشار التقرير إلى تأخر انجاز مشروع انشاء وانجاز وصيانة مياه الري بمشروع مدينة صباح الأحمد، الذي كان من المقرر أن ينتهي في بداية العام 2014، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز الكلية الحالية تجاوزت 98 في المئة، ولفت إلى أن نسبة التأخير في مشروع المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد بلغت 665 يوماً، في حين بلغت مدة تأخير تسلم مشروع المباني العامة للضاحية E في المدينة ذاتها 287 يوماً.

وتضمن التقرير تأخر الشركة المكلفة تنفيذ مشروع الوفرة القائم 80 يوماً حيث كان من المقرر تسلم المشروع في 12 أغسطس الماضي، في حين أن نسبة الإنجاز الكلية الفعلية بلغت 39 في المئة وتجاوزت في الخدمات الموقعية 70 في المئة وفي بعض المباني العامة 88 في المئة.

وبلغت نسبة الإنجاز في مشروع توسعة الوفرة 80.3 في المئة، في حين تجاوزت نسبة انشاء وانجاز أعمال الطرق وشبكة مجاري الأمطار والأعمال المدنية للكهرباء 95 في المئة، حيث من المتوقع تسليم أذونات البناء للمواطنين منتصف الشهر المقبل، على أن يستمر بناء خدمات البنية التحتية وتسلمها ابتدائياً من قبل لجان التنفيذ التابعة للمؤسسة بشكل ابتدائي وفوري، ووضع الملاحظات المطلوبة، حيث قدم المقاول كتاب تسليم للأعمال في 27 أكتوبر الماضي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.