تأهل صعب للعربي… وكاظمة «ضحية الجهراء»

صعد العربي والجهراء الى الدور ربع النهائي بعدما تجاوز الأول الشباب بهدف دون مقابل، وفاز الثاني على كاظمة بركلات الترجيح 9-8 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والاضافي 1-1، أمس، ضمن الدور الأول من كأس سمو ولي العهد الـ28 لكرة القدم.

وينتظر «الأخضر» الفائز من مباراة غريمه القادسية والصليبخات، فيما يلتقي «الجهراوية» المتأهل من مواجهة السالمية والتضامن.

وتقام مباراتا ربع النهائي، يوم الاثنين المقبل.

في مباراة العربي والشباب، انتهى الشوط الاول بتعادل سلبي لكن مع اكثر من فرصة جيدة للتسجيل سنحت للجانبين ابرزها انفراد لاعب «الأخضر» سلمان العوضي بالمرمى لكنه سدد في العارضة (14)، تلاه الغيني سيكو كيتا بانفراد اخر غير ان حارس الشباب احمد دشتي انقذ تسديدته (16).

وردّ الشباب بتسديدة خادعة للظهير محمد الفارسي ابعدها سليمان عبدالغفور في آخر لحظة (21)، كما حصل السنغالي اوسينو نداي على اكثر من كرة امام مرمى العربي من دون ان يحسن التصرف.

وفي الشوط الثاني، قلّت الخطورة على المرميين مع تراجع واضح في أداء العربي أتاح للشباب الاستحواذ لفترة أطول.

ومن هجمة مرتدة للعربي، تعرض كيتا لعرقلة من السنغالي ماني ساهير فاحتسب الحكم احمد العلي ركلة جزاء بعد العودة الى تقنية الـ «VAR»، نفذها الليبي سنوسي الهادي بنجاح محرزاً هدف الفوز الثمين (88).

وبات الجهراء ثاني فريق هابط الى دوري الدرجة الأولى يُخرج أحد فرق الدوري الممتاز، بعدما أطاح بكاظمة في لقاء مثير.

تقدّم الجهراء في الشوط الاول عبر يوسف الرشيدي بعد مجهود فردي اخترق من خلاله دفاع «البرتقالي» قبل ان يغمز الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى حسين كنكوني (35).

بعد الهدف، تحولت المباراة الى هجوم من كاظمة ودفاع مستميت من الجهراء وحارسه فواز الدوسري.

وانتظر «البرتقالي» حتى الدقيقة 86 ليحرز هدف التعادل بواسطة البديل عقيل الهزيم بعد استلام جميل لتمريرة محمد العازمي والتفاف قبل ان يسدد الكرة على يمين الدوسري.

ولم يتغيّر الحال في الشوطين الاضافيين: كاظمة يهاجم والجهراء يدافع، فاستمر التعادل لتؤول الأمور الى الحسم بركلات الترجيح التي ابتسمت للجهراء.

وكان الفحيحيل لحق بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، بتغلبه على خيطان بثلاثية نظيفة، الأربعاء.

وضرب «الأحمر» موعداً مع جاره برقان الذي فجّر أولى مفاجآت المسابقة بإطاحته بالنصر أحد متصدري «دوري التصنيف»، بركلات الترجيح، بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وحسم الفحيحيل الأمر مبكراً بإنهاء الشوط الأول متقدماً بثلاثة أهداف تناوب على إحرازها سعد عايض بعد متاعبة لكرة مرتدة من القائم (9)، وفواز الرشيدي من ركلة حرة سددها بطريقة جميلة (44)، والعاجي جاكوب ايزيكيل من هجمة مرتدة (45+2)، وتمكن من المحافظة على تقدمه في الشوط الثاني مع محاولات يائسة من منافسه الذي ظهر بعيداً عن المستوى الذي قدمه في الجولات الأخيرة من «التصنيف» وضمن له أحد المقاعد في الدوري الممتاز.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.