«الصحة» تستضيف مؤتمري «الأنف والأذن والحنجرة» و«الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة»

562310_1jpg_-_qu65_rt728x0-_os1038x714-_rd728x500

كويت تايمز: تستضيف وزارة الصحة الخميس المقبل المؤتمر الكويتي الـ 39 لجراحات الانف والاذن والحنجرة والمؤتمر الثاني لجراحات الجيوب الانفية وقاع الجمجمة بمشاركة عربية ودولية.

وقال الرئيس الفخري للمؤتمر رئيس مستشفى زين للاتصالات الدكتور الشيخ باسل الصباح في مؤتمر صحافي عقد، اليوم الاثنين، ان المؤتمر سيشارك فيه عشرة اطباء مختصون بجراحة الانف والاذن والحنجرة وجراحة الجيوب الانفية يمثلون ثماني دول هي الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمانيا واليونان وهولندا وسنغافورة ومصر والمملكة العربية السعودية.

واضاف ان المؤتمر الذي سيستمر يومين سيحضره ايضا 11 زائرا اجنبيا عالميا لاجراء عدد من العمليات النادرة والمعقدة اضافة الى إلقاء المحاضرات.

وذكر ان المؤتمر سيتناول عددا من المحاضرات الطبية وثلاث ورش عمل علمية، مشيرا الى ان ورشة العمل الاولى تتناول جراحة الجيوب الانفية والثانية تتطرق الى جراحة تجميل الانف والثالثة تتحدث عن مشاكل التخاطب والنطق.

وقال الدكتور باسل الصباح انه تم الاتفاق مع معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) على منح الاطباء المشاركين في المؤتمر 21 نقطة اضافة الى ثلاث نقاط تمنح لكل مشاركة في ورش العمل.

واوضح ان مستشفى زين سيجري 15 عملية جراحية معقدة حتى موعد انعقاد المؤتمر، مشيرا الى ان المستشفى نسق مع الوزارة لاجراء العمليات بدلا من ارسال المرضى الى العلاج بالخارج لتخفيف العبء عن الوزارة في ارسال مرضى العلاج في الخارج.

وأضاف «اردنا استثمار وجود الجراحين الدوليين المشاركين في المؤتمر بإجراء العمليات المعقدة والنادرة حتى تعم ايضا الفائدة على الاطباء الكويتيين».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.