الصالح تفقد الإجراءات التنظيمية في المطار بعد استئناف حركة الطيران

تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، اليوم السبت، مبنى مطار الكويت الدولي للوقوف على الإجراءات التنظيمية والصحية بعد استئناف حركة الطيران في البلاد.

وفي هذا الصدد قال الصالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية وتلفزيون الكويت إن قرار مجلس الوزراء بفتح المنافذ الجوية والبرية والبحرية جاء بعد الاطلاع على التقارير الصحية في شأن تطورات فيروس كورونا المستجد والمتحور.

وأكد الصالح أن سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء حريص على تسهيل إجراءات عودة المواطنين من الخارج ووجه كافة البعثات الديبلوماسية الكويتية الى تسخير الإمكانات لخدمة المواطنين خلال فترة غلق المنافذ.

ودعا المواطنين الى التسجيل عبر منصة وزارة الصحة للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد مشددا على أن الحصول على اللقاح متوافر لجميع المواطنين مجانا وفق مراحل التطعيم للفئات المعلن عنها.

وأشاد الصالح بالجهود التي يبذلها القائمون على مطار الكويت الدولي من منتسبي وزارة الداخلية والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك والكوادر الطبية التابعة لوزارة الصحة في خدمة المواطنين وتسهيل إجراءات الوصول والحرص على توفير أقصى درجات الأمان الصحي لهم ولأسرهم وتطبيق الاشتراطات الصحية بما يحافظ على أمان المجتمع أيضا.

وقد ناقش الوزير الصالح والشيخ باسل الصباح ووزير الخدمات عبد الله معرفي مع قيادي الادارة العامة للطيران المدني ابرز الاجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال ومغادرة الرحلات والتأكيد على اتخاذ الاجراءات الصحية الاحترازية والتأكد من تسجيل جميع المسافرين على موقع «مسافر» للمغادرين وتطبيق شلونك على القادمين وتذليل كافة العقبات امام المسافرين. وقد شرح قيادي الطيران المدني خطة تشغيل الرحلات الجوية من والى البلاد

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.