العراق يفكك لغمًا التصق بناقلة نفط في المياه الدولية بالخليج

تمكن الأمن العراقي، أمس السبت، من تفكيك لغم التصق لمدة يومين بإحدى ناقلات النفط بمنطقة انتظار السفن في المياه الدولية، بالخليج العربي.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان، أمس السبت أنه “من خلال الجهود المتميزة، تمكن الجهد الفني ونخص بالذكر جهود مديرية مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية بالتعاون مع قيادة القوات البحرية من تفكيك اللغم الذي التصق بإحدى السفن في منطقة انتظار السفن بالمياه الدولية”.
وأوضحت الخلية في بيانها أنه “تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات هذا الحادث”.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الجمعة، عن اكتشاف لغم بحري كبير تم إلصاقه بناقلة نفط قبالة السواحل العراقية، وأن فريقا مختصا يعمل على إبطال مفعوله.
وأضافت أنه “تبين أن هذه السفينة مؤّجرة من شركة سومو للتسويق النفطي، وبجانبها سفينة أخرى تتزود بالوقود منها”، لافتة إلى أنه “على الفور تم تشكيل فريق معالجة المتفجرات من وزارة الداخلية، وتم نقله جوا إلى الفاو، وبالتنسيق مع القوة البحرية العراقية توجه إلى السفينة المعنية، ورغم ارتفاع وشدة حركة الأمواج تمكن من إخلاء السفينة الأخرى والإبقاء على السفينة التي تبين التصاق لغم بحري كبير بها”.
يذكر أن وسائل إعلام عراقية عن مصادر أمنية، نقلت في وقت سابق، إن فريق مكافحة المتفجرات عجز عن رفع اللغم البحري الملتصق بالناقلة النفطية وسيتم استدعاء فريق متخصص، دون أن تؤكد السلطات العراقية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.