599 معاملة في أول أيام تجديد إقامات العمالة المنزلية «أونلاين»

مع أول أيام العمل في العام الجديد، وبدء تطبيق قرار تجديد إقامات العمالة المنزلية (مادة 20) عبر موقع وزارة الداخلية «أونلاين»، استقبل الموقع 599 معاملة لتجديد الإقامات.

وكشف مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني في الوزارة العميد توحيد الكندري، في تصريح لـ«الراي» عن بدء تطبيق الإستراتيجية الأمنية الموضوعة بالتحول إلى الخدمات الإلكترونية، من حيث اقتصار خدمة تجديد الإقامات للعمالة المسجلة على المادة 20 عبر الأونلاين فقط، على مدار 24 ساعة، اعتباراً من أمس الإثنين.

‏وأضاف الكندري أنه «تم تجديد إقامة 599 عاملاً منزلياً، في أول يوم رسمي بعد تدشين الموقع، والسماح للكفلاء بتجديد إقامات عمالتهم المنزلية أونلاين، وهذه الخطوة جاءت تسهيلاً على المواطنين لإنجاز معاملات عمالتهم المنزلية، بالإضافة لمنع تكدس المراجعين في إدارات شؤون الإقامة، لتطبيق الاشتراطات الصحية، ولاسيما أن الكويت مازالت تطبق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمحاربة جائحة كورونا». وأوضح أن «وزارة الداخلية، ممثلة في قطاع شؤون الإقامة، قامت بتوفير كاونتر خاص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، لإنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر».

واختتم الكندري بدعوة جميع الكفلاء، ممن لديهم عمالة منزلية، إلى عدم مراجعة أي إدارة لشؤون الإقامة، وأنهم يستطيعون تجديد الإقامات خلال بضع دقائق، من دون تكلف بالحضور شخصياً، مؤكداً أن الكثير من المواطنين تفاعلوا مع الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.