«الأشغال»: لا تطاير للحصى في الطرق المُطوّرة منذ أبريل 2019

أحالت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة رنا الفارس، التقرير النهائي في شأن تجمعات مياه الامطار الاخيرة، إلى هيئة مكافحة الفساد «نزاهة»، بعد دراسة ما تضمنه تقرير اللجنة التي تضم ممثلين من إدارة الفتوى والتشريع وجامعة الكويت وجمعية المهندسين وجمعية الدفاع عن المال العام.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الاشغال والهيئة العامة للطرق عبدالله العجمي في بيان أمس، إن الوزيرة الفارس قامت بعد اطلاعها على التقرير ودراسة ما جاء فيه، باعتماد التوصيات الفنية الواردة في التقرير، مبيناً ان التقرير تضمن مجموعة من التوصيات تتعلق بتحديث معايير تصميم شبكات الامطار للمشاريع المستقبلية.

وأوضح العجمي ان جميع الطرق التي تم فرشها بالاسفلت وتطويرها منذ ابريل 2019 وحتى اليوم لم تشهد تطاير حصى، موضحاً ان الطرق التي شهدت تطايراً للحصى، قديمة وتقع تحت الضمان العشري، والتي يتم اصلاحها عن طريق المقاول، لافتاً إلى وجود طرق لم تتم صيانتها وتطويرها بعد وهي مدرجة ضمن خطط الوزارة الخاصة بصيانة الطرق في البلاد.

ولفت إلى حصول الوزارة أخيراً على موافقات الجهات الرقابية الخاصة بالمناقصات التي تم طرحها مطلع العام الفائت، متوقعاً ان تشهد محافظات الكويت الست عملية تطوير ملحوظة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

واشار الى التزام وزارة الاشغال بمخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات، لتطبيق العقوبة على من لا يلتزم باصلاح تلك الطرق، التي تقع تحت الضمان، وتنفيذ الاعمال على حسابه.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.