تركيا ترفع تأشيرة الدخول عن مواطني الاتحاد الأوروبي

849eb46d-f74d-4f58-b880-d84779f513e6

كويت تايمز: صادقت الحكومة التركية اليوم الثلاثاء على قرار برفع تأشيرة الدخول عن مواطني الاتحاد الاوروبي على ان يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من رفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الاتراك إلى تلك الدول.

وجاء في القرار ان الوزراء وافقوا على رفع التأشيرة عن مواطني الاتحاد الاوروبي بعد موافقة وزارة الخارجية التركية الجمعة الماضية.
ويتوقع ان تتخذ المفوضية الاوروبية غدا الاربعاء توصية برفع تأشيرة الدخول عن المواطنين الاتراك بعد ايفاء أنقرة لشروط حددها الاتحاد الاوروبي فيما سيتم عرض القرار للتصويت في البرلمان الاوروبي نهاية يونيو المقبل.
وتأتي هذه الخطوة ضمن اتفاق اوروبي تركي لمنع تدفق المهاجرين من تركيا الى التكتل الذي يضم 28 دولة.
وكان الاتحاد الاوروبي وتركيا توصلا في بروكسل في 18 مارس الماضي الى اتفاق ينص على استقبال أوروبا للاجئ سوري من تركيا بطريقة شرعية مقابل كل لاجئ غير شرعي يتم ترحيله من اليونان وإعادته إلى تركيا فيما سيتم اعادة المهاجرين غير السوريين الى بلدانهم.
ونص الاتفاق ايضا على دعم أنقرة بمساعدات مالية بقيمة ستة مليارات يورو تقدم على شكل دفعات حتى نهاية عام 2018 للمساهمة في تخفيف العبء على تركيا التي تستضيف 7ر2 مليون لاجئ سوري اضافة الى فتح فصول جديدة في مفاوضات انضمام انقرة الى الاتحاد الاوروبي ورفع التأشيرات عن الاتراك.

شاهد أيضاً

حادث دهس مروع في مصر

نشر أهالي منطقة عزبة النخل، الصور الأولى لحادث عزبة النخل، على إحدى صفحات موقع التواصل …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.