وزيرا «الأشغال» و«العدل» تفقدا مجمع محاكم حولي

تفقد وزير العدل نواف الياسين ووزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية رنا الفارس اليوم مبنى مجمع المحاكم في حولي، حيث اطلعا على جاهزية المشروع الذي نفذته وزارة الأشغال العامة لصالح وزارة العدل.

وعبرت الفارس عن فخرها بإنجاز هذا المشروع والذي تم تشييده على مساحة أرض تبلغ 9000 متر مربع وتبلغ مساحة البناء على الموقع بالكامل 148,000 متر مربع.

وأوضحت أن مبنى مجمع المحاكم في حولي يتألف من مبنيبن هما مجمع المحاكم والمكون من 31 طابقا، علاوة على مبنى لمواقف السيارات متعدد الأدوار يتسع لنحو 1200 سيارة. وأشارت إلى أن مبنى مجمع المحاكم يتكون من ثلاثة سراديب و 28 طابقا فوق الأرض ويشتمل على 52 قاعة محكمة وكذلك مكاتب منفصلة تتسع لأكثر من 4330 موظفا.

وأضافت الفارس إن المبنى يضم مكونات متعددة منها مكتبة قانونية واستراحة للقضاة والمحامين ومقاه ومصليات وقاعات للمحاضرات وصالة للمناسبات الخاصة، وكذلك أماكن انتظار للمراجعين وغرف حجز للمدعى عليهم بالإضافة الى جميع الخدمات الكهروميكانيكية التي تتطلبها تلك الاستخدامات.

و بينت أن أبرز ما يميز هذا المشروع الذي نفذ لصالح وزارة العدل، أنه مبنى ذكي متعدد الاستخدامات، يؤمن لمستخدميه مجموعة كبيرة من الخدمات القضائية والقاعات والمساحات المجهزة لتلبية احتياجاتهم كافة بسهولة ويسر، كما أنه يعد مبنى صديق للبيئة وذلك لما يتمتع به من أنظمة تراعي ترشيد الاستهلاك والاعتماد على المصادر الطبيعية باستخدام الطاقة الشمسية، كما أن المبنى يحتوي على مبردات المياه لاستخدامها في التكييف.

من جانبه، أشار الوزير الياسين إلى أن مبنى مجمع المحاكم في حولي يأخذ في تصميمه الطابع الإسلامي، ومستوحى من شعار وزارة العدل، كما أنه يعد نقلة مميزة في مسيرة الوزارة، لكونه مبنى ذكي وصديق للبيئة ويتمتع بأحدث تقنيات العصر، وتم تجهيزه بأحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم كل خدمات التقاضي بأسرع وقت وبسهولة وتيسير على الجمهور من المواطنين والمقيمين.

وكشف أن المبنى الذي يحتوي 52 قاعة محكمة منها 40 محكمة كلية و 12 محكمة استئناف قد تم فيه إدخال نظام متطور خاص بالقضاة، حيث يتم عرض المستندات المتعلقة بالقضايا عبر شاشات عرض، ولا تعرض أي مستندات إلا من خلال تلك الشاشات، كما أنه في حال وجود أي مستند حديث توجد كاميرات لتصوير تلك المستندات، ومن ثم يتم عرضها على الموجودين.

وبين الياسين أن هذا المبنى سيكون نقلة مهمة في محاكم حولي وذلك من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة في هذا المبنى وقاعات المحاكم، علاوة على مسرح متعدد الأغراض لعقد الدورات القانونية والقضائية والفعاليات ذات الصلة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.