وزير المواصلات يدعو إلى تكثيف الجهود لتطوير منظومة العمل بمطار الكويت

15875992-8db9-4cbb-8951-c7a53dd623a3

كويت تايمز: دعا وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري إلى تكثيف الجهود والاستعدادات اللازمة للموسم الصيفي المقبل واتخاذ الاجراءات اللازمة لتطوير منظومة العمل في مطار الكويت الدولي لتقديم خدمات أفضل للجمهور.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن الادارة العامة للطيران المدني اليوم الثلاثاء عقب جولة للوزير الكندري تابع خلالها سير العمل في مطار الكويت الدولي والاستعدادات التي تم اتخاذها لتسهيل حركة الركاب في المطار خلال الموسم الصيف المقبل.
ونقل البيان عن الوزير الكندري تأكيده على ضرورة انجاز المشاريع التي تنفذها (الطيران المدني) حسب الجدول الزمني المخطط لها دون تأخير وتذليل المعوقات التي تعترضها.
وأشار البيان إلى أن الكندري اطلع خلال الجولة على المشاريع التي تنفذها (الطيران المدني) لتطوير وتوسعة مرافق مبنى الركاب الحالي ومشروع مبنى الركاب المساند وتحسين التسهيلات المقدمة لحركة المسافرين.
وذكر أنه اطلع أيضا على مشروع الصيانة الشاملة لمبنى الركاب وصالاته ومرافقه المختلفة وعلى تطبيق اجراءات تسهيل حركة المسافرين وانسيابها دون معوقات في المبنى.
وأضاف أن الوزير تفقد مشروع تحديث منطقتي (كاونترات) جوازات المغادرين والقادمين حيث تمت زيادة (كاونترات) المغادرين من 12 الى 22 (كاونتر) في حين تمت زيادة (كاونترات) القادمين من 10 الى 20 (كاونتر) مع تجديد المنطقتين.
وأشار إلى أنه تابع انجاز مشروع صالتين جديدتين في منطقة المغادرين لاستراحة المسافرين وذلك لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حجم الحركة.
ولفت إلى أنه اطلع على ما قامت به (الطيران المدني) من اجراءات لاعادة جدولة الرحلات الجوية حتى لا تتركز في أوقات معينة ووضع الحلول اللازمة لتفادي الازدحام في مرافق المطار المختلفة مثل نقل أجهزة التفتيش الجمركي الى خارج صالة القادمين.
ورافق الوزير في جولته رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء فيصل السنين وكبار المسؤولين في الطيران المدني والادارة العامة لأمن المنافذ بوزارة الداخلية.

شاهد أيضاً

الديوان الأميري ينعى الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح

نعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح عن عمر يناهز 83 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.