«الإطفاء» تنبه 40 محلا في سوق الصفافير: إزالة المخالفات أو الإغلاق النهائي

نفذ مفتشو قطاع الوقاية في محافظة العاصمة بقوة الإطفاء العام حملة على المحلات المخالفة في سوق الصفافير في شرق، حيث أسفرت عن تنبيه 40 محلا بالإغلاق النهائي ما لم تزل المخالفات خلال 3 أيام وذلك حماية للأرواح والممتلكات.

مخارن إطارات وزيوت وأخشاب ومواد سريعة الاشتعال في المحلات المخالفة

وفي هذا الإطار، أوضح مدير إدارة وقاية العاصمة العميد رائد العتيقي أن الحملة على سوق الصفافير اليوم جاءت بهدف إزالة المخالفات بعد أن تم رصد المحلات المخالفة وتوجيه إنذارات لها، مشيرا إلى أن المحلات المخالفة تحتوي على مخارن إطارات وزيوت وأخشاب ومواد سريعة الاشتعال، وقد سبق أن حررت لها إنذارات وإخطارات لإزالة المخالفات.

ولفت الى عدم توفر أي من اشتراطات السلامة في المحلات المذكورة مما يسبب خطورة على السلامة العامة وسلامة رجال الإطفاء وسلامة البيئة.

تنسيق لشن حملات على المنطقة الصناعية في شرق والشويخ وبنيد القار

من جانبه، قال مراقب التفتيش والمتابعة في وقاية العاصمة العقيد طلال الحوقل إن المخالفات في سوق الصفافير انحصرت في سوء التخزين للإطارات وسلندرات الغاز، بالإضافة الى استخدام النار في اللحيم وعدم وجود معدات السلامة ومكافحة الحريق مما يشكل خطرا خاصة وأن سوق الصفافير يقع في منطقة تجارية مزدحمة.

وأوضح الحوقل أن هناك تنسيقا لشن حملات على المنطقة الصناعية في شرق والشويخ وبنيد القار وتحرير المخالفات لغير الملتزمين، مناشدا أصحاب القسائم الصناعية والمحلات احترام القانون والالتزام باشتراطات الأمن والسلامة لحماية الأرواح والممتلكات.

شاهد أيضاً

تعاون بين «تشجيع الاستثمار» و«المعلومات المدنية» للربط مع منصة «هويتي»

وقعت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للمعلومات المدنية مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون والربط …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.