كاراسكو: لن أنشغل بـ «غضب الأندية»

أكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم، الإسباني اندريس كاراسكو بأنه لن ينشغل بغضب نادٍ أو أكثر نيجة عدم ضم عدد معين من لاعبيها إلى قائمة «الأزرق» لأنه، في هذه الحالة، لن يتمكن من العمل.

وقال كاراسكو، الذي كان يتحدث قبل انطلاق تدريب المنتخب استعداداً للمواجهة الودية أمام فلسطين والمقررة الاثنين المقبل، رداً على اعتراض نادي النصر على اختيار لاعب واحد فقط في القائمة المستدعاة للمباراة: «اهتمامي منصب على إعداد وتجهيز الفريق بأفضل صورة للمرحلة المقبلة، وإن بدأت أفكر بغضب الأندية فلن أعمل، لأن الجميع لن يكون راضياً على الاختيارات».

وأضاف: «بالنسبة للاعبي نادي النصر، كان من ضمن الخيارات الحارس خليفة رحيل ومحمد دحام لكن إصابة الأول ووجود مشكلة في جواز السفر بالنسبة الى الثاني حالا دون ضمهما. وفي العموم، فإن مشعل فواز كان الأقرب للاستدعاء هو الآخر لكنني ملتزم بقائمة محددة».

وأوضح كاراسكو أن باب الانضمام إلى المنتخب سيبقى مفتوحاً أمام الجميع، خلال المرحلة المقبلة التي يسعى من خلالها إلى تجهيز الفريق لمواجهتي استراليا ولبنان في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، لافتاً إلى أن تركيزه حالياً ينصب في هذا الاتجاه أكثر من مراقبة استعدادات منافسيه القويين في المجموعة الثانية.

واعتبر أن مواجهة فلسطين تحمل الكثير من الأهمية لأنها تأتي بعد فترة طويلة من التوقف تجاوزت العام لم يخض خلالها المنتخب أي مباراة دولية، مشيراً إلى أنه سيرصد ردة فعل اللاعبين بعد التوقف الطويل وسيتابع الوجوه الجديدة التي استدعيت أخيراً ومُنحت الفرصة ومدى أحقيتها بالانضمام إلى القائمة.

وذكر أن المباراة ستكون دولية وبالتالي سيلتزم بلوائح الاتحاد الدولي في هذا الخصوص وتحديد عدد التبديلات بـ5+1.

وحول ردة فعله تجاه إلغاء مواجهة لبنان التي كانت مقررة مطلع الأسبوع الجاري، قال مدرب «الأزرق»: «المحافظة على صحة وسلامة الجميع هي الأهم حالياً، وهذا الأمر ينسحب على منتخب لبنان كما هوالحال بالنسبة لنا. سمعت أن لبنان يعاني من تزايد في أعداد المصابين بكورونا وكان منتظراً إلغاء المباراة».

وكان اللاعبون المختارون لقائمة المنتخب باشروا تدريباتهم أمس على ملعب عبدالرحمن البكر في الاتحاد.

شارك في المران غالبية اللاعبين فيما غاب كل من سلطان العنزي لشعوره بألم في الكاحل وطلال الفاضل وخالد إبراهيم للإرهاق.

معلوم أن قائمة المنتخب ضمت كلاً من سعود الجناعي، مبارك الفنيني، رضا هاني، عيد الرشيدي، شبيب الخالدي، فهد حمود، حسين الموسوي، مهدي دشتي، خالد إبراهيم، بندر بورسلي، محمد العازمي، عبدالعزيز ناجي، فيصل زايد، محمد القلاف، بندر السلامة، سلطان العنزي، حسين كنكوني، ضاري العتيبي، طلال الفاضل، خالد شامان، فواز العتيبي، سليمان عبدالغفور، بدرالمطوع، حمد الحربي، فهد الهاجري وأحمد الزنكي.

من جانبه، وصل وفد منتخب فلسطين، مساء أمس، إلى البلاد، وتردد بأن مدربه الجزائري، نورالدين ولد علي، يرغب في إقامة مباراة ودية ثانية، في 21 يناير الجاري، غير أن هذه الرغبة قد تصطدم بموعد انطلاق الدوري المحلي في اليوم نفسه.

«عدواني النصر» … يتحفّظ

أعرب مدير كرة القدم في نادي النصر، فيصل العدواني، عن تحفظه على قائمة «الأزرق» الأخيرة، بعد اختيار لاعب واحد فقط فيه من صفوف «العنابي».

وقال في تصريح عبر حساب النادي على أحد المواقع : «إلى المعني باختيار قائمة المنتخب، من الظلم اختيار لاعب واحد فقط من فريق النصر الذي حصل على إشادة من المحللين والمدربين والنقاد الرياضيين كافة في البلاد كونه يمتلك أقوى هجوم ودفاع في دوري التصنيف، ويتصدر الدوري مناصفة مع القادسية».

وأضاف: «الغريب في الأمر أن ثمة لاعبين ضمن القائمة لم يخوضوا 4 مباريات متتالية، وقد جرى اختيارهم. أتمنى أن يخرج أحد ويوضح لنا آلية الاختيار: هل أنها تقع على أندية معينة أم أنها مفتوحة للجميع؟».

وختم: «قتلتم طموح فرق ولاعبين اجتهدوا. وفي النهاية، نتمنّى التوفيق لمنتخبنا الوطني».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.