«تكنولوجيا المعلومات» يعلن نجاح تجربة تشغيل مشروع خطة مواجهة الطوارئ للحاسب الرئيسي للدولة

562880_imgmain_3_-_qu65_rt728x0-_os617x320-_rd617x320

كويت تايمز: أعلن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات نجاح تجربته في تشغيل مشروع خطة مواجهة الطوارئ للحاسب الرئيسي للدولة بعد أن تمكن فريق العمل المكلف بعمل اختبارات أولية يوم الجمعة الماضي.

وقالت نائب المدير العام للجهاز المركزي لقطاع المشروعات الوطنية ماجدة النقيب في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان هذا المشروع جاء نظرا لأهمية الأنظمة التي تعمل من خلال الحاسب الرئيسي للجهاز المركزي على المستوى الوطني للدولة والتي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين.

ودعت الى اتخاذ التدابير والإجراءات التي تكفل حماية بيئة تشغيل الحاسب الرئيسي في كل الأحوال وضمان استمرارية عمل الأنظمة في الحالات الطارئة عن طريق تجهيز موقع عمل بديل مماثل لبيئة العمل لدى الجهاز وبعيدا عن الموقع الرئيسي.

وأضافت أنه سيتم الاستعانة به في حالة الطوارئ دون الحاجة لاسترجاع النسخ الاحتياطية عن طريق الربط بين الموقعين من خلال شبكة الكويت للمعلومات، مشيدا بدور الجهات المشاركة في هذا المشروع وعلى حرصهم الدائم المشترك في بناء مصلحة الوطن والمواطنين والمقيمين.

من جهتها أكدت مدير إدارة الخدمات الاستشارية والدعم الفني في الجهاز نائلة العوضي ان فريق العمل أجرى تجربته خلال عطلة نهاية الأسبوع عن طريق ايقاف العمل بالموقع الرئيسي وتشغيل الموقع البديل.

وأفادت بأنه تم عمل الاختبارات اللازمة من قبل فريق العمل المختص من الجهاز المركزي ومستخدمي الحاسب الرئيسي في وزارة الكهرباء والماء ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتي تكللت تجاربهم جميعها بالنجاح.

وذكرت أنه سيتم عمل الترتيبات اللازمة لإيقاف الحاسب الرئيسي في يوم عمل رسمي خلال الأيام المقبلة وتشغيله عن طريق الموقع البديل بكامل قوته الاستيعابية.

وأكدت العوضي استعداد الجهاز المركزي لاستضافة الجهات التي تعمل على بيئة الحاسب الرئيسي وإمكانية استخدامهم الموقع البديل في حالة الطوارئ لأنظمتهم.

ويقوم الجهاز بادارة البوابة الالكترونية الرسمية للدولة وتدريب الكوادر البشرية العاملة في مجال التكنولوجيا وصناعتها وتنمية قدراتها، إضافة الى التوعية العامة بتكنولوجيا المعلومات واستخدامها لدى كل فئات المجتمع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.