«التجارة»: المستهلك لديه وعي كافٍ لمواجهة أساليب الغش التجاري

562889_5jpg_-_qu65_rt728x0-_os1116x831-_rd728x542

كويت تايمز: أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك عيد الرشيدي، اليوم الاربعاء، أهمية وضع التشريعات التي تراعي مصالح المستهلك بما من شأنه حمايته من الغش التجاري.

وقال الرشيدي في تصريح لـ «كونا» على هامش مشاركته في اعمال الاجتماع الاول للمختصين بموضوعات حماية المستهلك في الدول العربية، إن المستهلك الكويتي أصبح لديه وعي كاف من خلال الجهود الذي تقوم بها وزارة التجارة لمواجهة أساليب الغش التجاري.

وأفاد بأنه تم خلال الاجتماع شرح الدور والتطور الذي تم خلال السنوات السابقة في الكويت من سن قوانين وتشريعات في مجال حماية المستهلك.

وأوضح ان الهدف من الاجتماع هو التعاون «بيننا ووضع الخطط مثل فريق مختص يكون شبكة تواصل بين الاشقاء في الدول العربية والخليجية لمواكبة التطور في عمليات الغش التجاري وغش المستهلك».

وأشار الى ان وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت سهلة من خلال عرض البضائع للمستهلك، موضحا ان طريقة العرض تغيرت «ونرتب الان لعمل فريق متخصص يتكون من عدة جهات مختصة تتواصل مع اي سلعة او منتج فيه عيوب او غش تجاري حتى يكون لدينا احداثية وتواصل مع قطاعات حماية المستهلك في جميع الدول العربية والخليجية».

وعن مواجهة الكويت لجرائم الغش التجاري، اشار الرشيدي الى الدور التي تقوم به المراكز المنتشرة وفرق الطوارئ في وزارة التجارة وقطاع الرقابة وحماية المستهلك لمواجهة هذه المشكلات.

وذكر ان هذه الحملات لاقت تجاوبا افضل واصبح المستهلك لديه الوعي الكافي بالشراء والاحتفاظ بالفاتورة.

وضم الوفد المشارك في الاجتماع حامد الظفيري وعيد زعار من ادارة الرقابة وحماية المستهلك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.