الشاهين يسأل العلي عن أسباب عدم صرف المعاش الإضافي لمبتعثي «الدفاع» المتضررين من كورونا

تقدم النائب أسامه الشاهين إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد العلي.

وقال في الديباجة أصدر مجلس الوزراء قرار بتاريخ 26/ 03/ 2020 يقضي بصرف راتب شهر استثنائي لجميع الطلاب والطالبات الكويتيين المبتعثين للدراسة في الخارج سواء من البعثات الحكومة أو على حسابهم الخاص والمسجلين في المكاتب الثقافية في الخارج للعام الدراسي 2019/ 2020، تقديرا للظروف الصعبة التي تعرض الطلاب والطالبات الكويتيين في الخارج إثر جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ونظراً لتطبيق القرار المشار إليه بمنح معاش استثنائي للطلبة الدرسين العاملين بالجهات الحكومية المختلفة بالدولة، إلا أن هذا القرار لم يتم تطبيقه على منتسبي وزارة الدفاع، كما نمى إلى علمنا بأن بعض الملاحق العسكرية بالخارج قامت بطلب جمع أو تحديث البيانات البنكية على النظام الالكتروني للطلبة الدراسين في الخارج تمهيداً لصرف هذا الراتب الاستثنائي المستحق للدارسين في الخارج، وذلك تشجيعاً لهم ولرفع مستواهم الدراسي والوظيفي الذي ينعكس بدوره على ازدهار وتنمية وطننا الحبيب.

وطالب الشاهين في سؤاله بإجمالي عدد الطلبة الدراسين في الخارج من منتسبي وزارة الدفاع؟ المبتعثين خارجياً من قبل الدولة أو عن طريق الإجازات الدراسية ومتى سيتم صرف المعاش الاستثنائي للطلبة الدراسين بالخارج في وزارة الدفاع؟.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.