الصايغ: الكويت ستسهم في جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب خلال رئاستها «مينافاتف»

563144_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os705x644-_rd705x644

كويت تايمز: أعلن رئيس وحدة التحريات المالية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب طلال الصايغ اليوم إن «الكويت ستتولى رئاسة مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينافاتف) عام 2017 لتسهم في دعم الجهود الرامية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب».

وقال الصايغ في تصريح صحفي أدلى به على هامش مشاركة الكويت في الاجتماع العام الـ24 لمجموعة (مينافاتف) الذي بدأ في الـ12 من الجاري ويختتم اليوم، إن «الكويت تسعى من خلال رئاستها الى استكمال الجهود التي تضافرت في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة من المجموعة».
وأكد «التزام الكويت بدعم المجموعة والجهود الإقليمية والدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب».

واستعرض الصايغ المحاور الرئيسة لأولويات العمل التي ستسعى الكويت الى تنفيذها من خلال رئاستها للمجموعة في عام 2017، حيث أشار الى «الرغبة في استكمال جهود دولة قطر في مجال مكافحة تمويل الإرهاب من خلال التأكيد على إعطاء أولوية لهذه المسألة والالتزام بالإطار المطروح وخاصة العمل على دعم منتدى خبراء مكافحة تمويل الإرهاب الذي سيمنح إمكانية الاستفادة بشكل أفضل من إمكانيات وتجارب الدول الأعضاء في مجال مكافحة تمويل الإرهاب وتبادل الخبرات حولها ودعم قدرتها».

وأضاف إن «الكويت ستدعم إجراء دراسة لبحث التزام دول المجموعة بالتوصية الخامسة المتعلقة بتجريم تمويل الأرهاب ومذكرتها التفسيرية المعدلة، وذلك عن طريق آلية قائمة على استبيان يرسل الى الدول الأعضاء ويتم من خلاله دراسة مدى التزامها بالتوصية»، مبينا أنه «بناء على نتائج الدراسة تتم مناقشة كيفية متابعة الدراسة وتقديم المساعدة الفنية للدول إن دعت الحاجة».

وعن دعم دور المجموعة في الشبكة العالمية، أكد الصايغ التزام الكويت «بدعم دور المجموعة في الشبكة العالمية من خلال مشاركة المجموعة في اجتماعات مجموعة (فاتف) وغيرها من الاجتماعات غير الدورية، إضافة الى اجتماعات المجموعات الإقليمية».
وقال إنه «تأكيداً على أهمية المشاركة والمساهمة الفاعلة في تطوير سياسات المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فإن الكويت ستعمل على تشكيل فريق من الخبراء الوطنيين لدعم دور المجموعة في المشاركة في أوراق مجموعة (فاتف) وأي أوراق اخرى ذات العلاقة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.