وزير الصحة: مؤتمر جراحة عظام الأطفال فرصة لمواكبة المراكز الطبية العالمية

563196_%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9_-_qu65_rt728x0-_os640x486-_rd640x486

كويت تايمز: أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي، اليوم الخميس، اهمية فعاليات المؤتمر الخامس لجراحة عظام الاطفال في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة واستعراض احدث ما توصل اليه العلم في هذا المجال.

جاء ذلك في كلمة للوزير العبيدي خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الذي تستضيفه الكويت على مدار ثلاثة ايام بمشاركة خليجية وعالمية، ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد للشؤون القانونية والتأمين الصحي بالوزارة الدكتور محمود عبدالهادي.

وأوضح ان وزارة الصحة حريصة على دعم برامج التعليم الطبي المستمر في مختلف التخصصات باستضافة نخبة من الخبراء وكبار الجراحين العالميين بما ينعكس ايجابا على الخدمات الصحية واطلاع كادرها الطبي على احدث المستجدات في مجال العلوم الطبية.

وذكر ان الورش التدريبية المقامة على هامش المؤتمر ستتيح الفرصة امام الاطباء الكويتيين والمحليين للتدريب على استخدام احدث الاجهزة المستخدمة في اجراء العمليات الجراحية الدقيقة لمواكبة ارقى المراكز الطبية العالمية.

من جانبه، قال الدكتور عبدالهادي في تصريح صحافي على هامش المؤتمر، إن قانون حماية الطفل الذي صدر العام الماضي ولائحته التنفيذية التي صدرت بداية العام الجاري جاءت حافلة بحقوق الطفل حتى بلوغه عامه الـ 18 إذ توافر له الحماية الصحية او الحماية من العنف.

وأضاف عبدالهادي ان المشرع حرص على انشاء «الملف الصحي للطفل» منذ ولادته، وهو ما حرصت عليه وزارة الصحة في مشروع شهادات الميلاد الالكترونية الممغنطة، مبينا ان المشروع الموجود حاليا لدى الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات سيتم تطبيقه «قريبا».

ويشهد المؤتمر الذي يشارك به نخبة من الاطباء من ايطاليا وكندا واميركا وبريطانيا والمانيا ودول خليجية تقديم اوراق عمل واكثر من 30 محاضرة علمية تناقش موضوعات جديدة كسرطانات العظام لدى الاطفال والطب الرياضي والاعاقات، فضلا عن تنظيم ورش عمل تدريبية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.