وزير الصحة: افتتاح مستشفى جابر خلال الأيام القليلة المقبلة

563356_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os1500x902-_rd728x437

كويت تايمز: أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان الوزارة تستعد خلال الايام القليلة المقبلة لافتتاح مستشفى جابر الاحمد بدءا بمركز طب الاسنان بالمستشفى.

وافتتح العبيدي اليوم الخميس خلال فعاليات المؤتمر ال19 لجمعية اطباء الاسنان الكويتية ومؤتمر (اتحاد اطباء الاسنان العرب ال46) الذي تستضيفه البلاد على مدار ثلاثة ايام بمشاركة دولية.

وشدد على اهمية المؤتمر في الارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم أفضل سبل الرعاية للمرضى.مشيرا الى ان مثل هذه المؤتمرات تسهم في تحقيق (الاهداف التنموية المستدامة 2030) كون الصحة المحرك الرئيس لها.

واوضح ان حرص اللجان المنظمة للمؤتمر على اختيار محاوره العلمية والموضوعات المدرجة على جدول اعماله بدقة تعكس الرؤية الثاقبة ومدى الادراك لحجم التحديات التي تواجه تخصص طب الاسنان وما يتطلبه من تبادل للخبرات وتفعيل لبروتوكولات التعاون.

واشار الى اهمية سياسات العمل والبحوث المشتركة بين المختصين من مختلف المراكز الطبية العالمية في مواكبة احدث المستجدات في عالم طب الاسنان معربا عن امله في ان تخرج فعاليات المؤتمر بتوصيات ايجابية على النظم الصحية وعلى سلامة المرضى وعلى الاداء الطبي والفني بهذا التخصص الهام.

وشدد على ان وزارة الصحة لن تألو جهدا في الاستفادة من توصيات المؤتمر بغية تعزيز وتحديث برامجها في مجال صحة الفم والاسنان وتطوير الاداء الطبي والفني ودعم حقوق المرضى ووفقا لاحدث المستجدات.

ولفت الى اهمية المشروعات التطويرية والانشائية التي انجزتها الوزارة او تلك الجاري العمل على انجازها وفقا للخطة الانمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة مبينا ان (الصحة) تستعد خلال الايام القليلة المقبلة لافتتاح مستشفى جابر الاحمد بدءا بمركز طب الاسنان بالمستشفى.

وافاد العبيدي بأن مركز طب الاسنان بمستشفى (جابر الاحمد) يضم 65 عيادة اسنان و 10 عيادات لبرامج صحة الفم والاسنان (المدرسية) وعيادتين للحوادث وستة اقسام للعلاجات التخصصية للاسنان ومختبر مركزي وغرفة تعقيم مركزية لادوات الاسنان و6 غرف لاشعة الاسنان الرقمية مبينا انه «تم تجهيزه وفقا لاحدث المعايير والمواصفات».

واشار الى ان مبادرة (جمعية اطباء الاسنان الكويتية) بتنظيم هذا المؤتمر تعكس الدور المهني والتنموي للجمعية كشريك رئيس لوزارة الصحة «نثق ونعتز به ونقدره ونعتمد عليه في التخطيط والتحديث والتطوير المستمر للبرامج الصحية».

وأشاد بالمشاركة الفعالة للقطاع الخاص ودعمه لهذه الفعالية المهمة بما يعكس مدى ادراك قياداته لمسئولياتهم المجتمعية تجاه الملف الصحي.

من جانبه قال رئيس (جمعية اطباء الاسنان الكويتية) والامين العام لاتحاد اطباء الاسنان العرب الدكتور سامي المانع في كلمة مماثلة ان المؤتمر يوفر برنامجا علميا شاملا يسلط الضوء على احدث الموضوعات والحالات السريرية في مجال طب الاسنان.

واضاف المانع ان المؤتمر المندرج ضمن مظلة (التعليم الطبي المستمر) بواقع 30 نقطة للاطباء المشاركين يعد «اضافة وطفرة نوعية في استعراض الخدمات المقدمة».

واوضح ان المؤتمر يقدم كل خدمات التدريب وسبل التطوير للاطباء الراغبين في تطوير مهاراتهم من خلال الاطلاع على احدث التقنيات واخر المستجدات في عالم طب الاسنان.
واكد حرص اللجنة المنظمة على استقطاب افضل الخبرات العلمية العالمية لتقديم كل ما هو جديد الى الاطباء المحليين بغية مواكبة التطورات العالمية.

وأفاد بأن فعاليات المؤتمر توافر فرصة للاطلاع على احدث الاجهزة والمعدات الطبية لاسيما بمجال (التصوير الاشعاعي الرقمي) وفقا لأعلى المعايير العالمية.

وذكر انه تمت دعوة نخبة من الخبراء الخليجيين والعرب ومن دول أميركا وكندا وبريطانيا والمانيا والسويد والبرازيل وجنوب افريقيا لتقديم محاضرات علمية قيمة ذات صلة بموضوعات المؤتمر.

واكد المانع ان (جمعية اطباء الاسنان) حملت ولاتزال تحمل على عاتقها كل ما يهم الاطباء في كل المواقع التي يعملون بها سواء بالقطاع الحكومي او الاهلى كما تعمل على تذليل العقبات التي تواجههم مبينا انها اجتمعت مع وزير الصحة الدكتور على العبيدي لبحث قضية التراخيص الطبية الاهلية لاطباء الاسنان العاملين في القطاع الخاص.

من جهته اكد رئيس المؤتمر الدكتور اياد المقيط في كلمة مماثلة ان المؤتمر يعد «تظاهرة طبية» خليجية وعربية تعكس حرص جمعية اطباء الاسنان على التطوير والتدريب العلمي والعملي للاطباء المحليين.

واعتبر المقيط ان المؤتمر يعد نقطة تحول مهمة في اتجاه اعادة بناء ورفع مستوى اطباء الاسنان برؤى علمية وتعليمية مبينا انه يسهم ايضا في تبادل الخبرات وتحفيز العمل المشترك ومناقشة احدث الخطط في مجال طب الاسنان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.