الكويت تترأس اجتماع الخبراء في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

563187_112jpg_-_qu65_rt728x0-_os991x663-_rd728x487

كويت تايمز: يترأس سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي، اليوم الخميس، أعمال الدورة الخامسة لاجتماع الخبراء المعني بالتعاون الدولي في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وذلك بمشاركة ممثلي الدول الأطراف في الاتفاقية المذكورة.

وأوضح السفير معرفي في تصريح لـ «كونا»، ان الاجتماع الذي سيستمر يومين سينظر في التوصيات والقرارات الصادرة عن المؤتمر السادس للدول الأطراف الذي عقد في مدينة سانت بطرسبرغ في نوفمبر من العام الماضي.

وأضاف أن الاجتماع سيتناول كذلك أبرز نتائج الاستعراضات القطرية المتعلقة بتنفيذ الفصل الرابع من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد واستخدام الاتفاقية كأساس قانوني للتعاون والمساعدة القانونية، بالإضافة إلى النظر في الاجراءات المدنية والادارية.

يذكر ان الكويت تحظى للمرة الأولى في تولي هذا المنصب منذ انطلاق الدورة الأولى في العاصمة الاردنية عمان عام 2006 ليضاف ذلك إلى انجازاتها ونشاطها الديبلوماسي في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

وكان السفير معرفي نال منصب نائب رئيس مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بعد تزكية المجموعة الآسيوية له خلال الانتخابات التي أجريت في الدورة السادسة لمؤتمر الدول الاطراف التي عقدت في السادس من نوفمبر 2015 بمدينة سانت بطرسبرغ في جمهورية روسيا.

كما حصلت روسيا على منصب الرئيس، فيما تم انتخاب الكويت وألمانيا وتشيلي كنواب للرئيس حتى موعد الدورة السابعة المقبلة لمؤتمر الدول الأطراف المقرر عقدها في النمسا عام 2017.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.