«الخارجية»: تعليمات سامية وراء الاعتراف بجواز السفر الفلسطيني

563306_355110_org__-_qu65_rt728x0-_os1024x680-_rd728x483

كويت تايمز: جدد نائب وزير الخارجية بالانابة ضاري العجران، دعم الكويت الكامل والمستمر للخطوات التي تتخذها الحكومة الفلسطينية لاسترداد الاراضي المحتلة كافة، لافتاً الى ان الاعتراف بجواز السفر الفلسطيني، جاء بتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية وبتعليمات سامية، لرفع اي معاناة عن اي فلسطيني في الكويت، لافتا الى ان كل المشاكل المتعلقة بالاقامات ستحل.

تقدم العجران على هامش حفل السفارة الفلسطينية بالذكرى الثامنة والعشرين لإعلان الاستقلال الفلسطيني أول من امس في الشيراتون، باسمى ايات التهنئة للرئيس الفلسطيني محمود عباس وللشعب الفلسطيني بهذه المناسبة.

واضاف ان التواصل مستمر بين الكويت والجانب الفلسطيني على المستويات كافة خصوصا بين القيادتين في البلدين، مشيرا الى الرسالة الاخيرة التي وجهها الرئيس عباس لسمو الامير في شأن اعتماد جواز السفر الفلسطيني من قبل الكويت، اضافة الى زيارة مرتقبة لوزير التربية والتعليم العالي الى رام الله، للتعاقد مع المعلمين الفلسطينيين.

واشار الى قلق الكويت من الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، وآخرها كان منع الاذان اضافة الى انتهاكات اخرى صارخة، كاشفا عن مشاورات جارية حاليا للاعداد لمؤتمر سيعقد في النصف الثاني من العام المقبل والخاص بوضع تصور كامل عن وضع الطفل الفلسطيني في الاراضي المحتلة، والكويت ستعمل على هذا الموضوع بتوجيهات سامية.

وعن منع الاحتلال الاسرائيلي للاذان، ودور الكويت في مساندة الشعب الفلسطيني بهذه القضية، اشار العجران الى تعليمات سامية لدعم جميع الجهود الفلسطينية في كل المحافل الاقليمية والدولية، لافتا الى جهد كويتي يبذل في هذا المجال خصوصا ان الكويت لاتبخل بجهودنا على كل مافيه صالح فلسطين وهذا نهج الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.