سقوط إقامة 935 عالقاً بالخارج في 10 أيام

على الرغم من توافر الخدمات الإلكترونية، والسماح بتجديد أذونات العمل والإقامات للعمالة الموجودة خارج البلاد في ظل جائحة كورونا وما سببته من إغلاق المطارات وصعوبة العودة إلى الكويت، تنتهي إقامات بعض هؤلاء وتسقط يومياً.

وكشفت إحصاءات الهيئة العامة للقوى العاملة الصادرة اليوم الجمعة عن سقوط ٩٣٥ إقامة للعمالة خارج البلاد خلال ١٠ ايام، نظراً لعدم قيام كفلائهم أو شركاتهم بتجديد أذونات العمل.

ووفق الإحصائية، بلغ إجمالي عدد الإقامات الملغاة للعمالة منذ بدء نظام “أسهل” الجديد بحلته الجديدة في ١٢ يناير الجاري 2,716 إقامة لعدة اسباب منها ١٩٧ بسبب الوفاة و١٥٨٤ يرغبون بالمغادرة في حين جدد نحو ٣٠ الف عامل أذونات العمل الخاصة بهم.

اعتماد المؤهلات

وحول إصدار القوى العاملة قراراً بضرورة «اعتماد المؤهلات العلمية للمقيمين» كشرط لتجديد إذن العمل، بلغ إجمالي عدد الشهادات المعتمدة في نظام «أسهل»، منذ عودة النظام في 12 يناير الجاري، ٥٣٥٤ شهادة جامعية.

وبلغ إجمالي عدد الشركات المستفيدة من الخدمات الآلية ٢٩٥٣٤ شركة، في حين بلغ إجمالي عدد الخدمات المقدمة، والتي تلقى إقبالاً من الشركات 14 خدمة، ومنها «تسجيل مركبة، وطباعة اعتماد توقيع، وبراءة ذمة، وكشف عمالة، واعتماد مؤهلات، وتجديد أذونات عمل».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.