«معهد دسمان»: 1000 شخص شاركوا في اليوم المفتوح للتوعية بمرض السكري

563388_66_-_qu65_rt728x0-_os640x425-_rd640x425

كويت تايمز: أشار مدير عام معهد دسمان للسكري الدكتور قيس الدويري الى أن «المعهد يواصل جهوده للحد من تزايد نسبة الإصابة بداء السكر في البلاد ليكون أحد أهم المراكز الشاملة للأبحاث والعلاج في مجال تخصصه»، لافتاً الى أن «المعهد نظم يوماً توعوياً مفتوحا حـافـلا بالعــديــد من الأنشـــطة الترفيهيـة والتثقيفيـة بمناسبة يوم السكر العالمي»، ومشيراً الى «مشاركة ما يقارب الـ 1000 شخص من مرضى السكري وغيرهم في هذا اليوم».

ونوه الدويري في تصريح الى أن «المعهد نظم هذا اليوم المفتوح تماشيا مع رسالة معهد دسمان للسكري في الوقاية والسيطرة والحد من انتشار مرض السكري ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع»، مبيناً أن «هناك الكثير في مجتمعنا لايعلمون بإصابتهم بالمرض، كما أن هناك برامج تعليمية للأطفال توضح أعراض مرض السكري، وبرامج تدريبية للكبار عن كيفية أخذ الإبرة بأنفسهم، وبرامج تعليم عن طرق الإسعافات في حال التعرض للغيبوبة».

وأوضح أن «الهدف من هذه الاحتفالية هو تسليط الضوء على هذا المرض وإيصال رسالة توعوية للمرضى وتعليمهم أساليب ومهارات التعايش السلمي مع هذا المرض وعوامل أخطاره وكيفية الوقاية منه».

وقد شمل الحفل القيام بتحاليل طبية للسكر وقياس الضغط والوزن، وفحص العينان والقدمين ومستوى السكر التراكمي في الدم للحضور وتقديم إرشادات طبية ونصائح عن التغذية واقامة معرض تثقيفي.
كما تم تعريف الزوار بمشاريع الأبحاث التي يقوم المعهد بتنفيذها، وكذلك تم استقطاب متطوعين للانضمام لبعض الدراسات البحثية المستقبلية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.