«الصحة» تبث فيلما توعويا عن الأطفال الخدج

563621_44444_-_qu65_rt728x0-_os1280x847-_rd728x481

كويت تايمز: كشفت رئيس المكتب الإعلامي بوزارة الصحة الدكتورة غالية المطيري عن اعداد فيلما توعويا عن الأطفال الخدج يتم بثه على قناة «اليوتيوب» الخاصة بوزارة الصحة، مشيرة الى انه تم توفير شاشات توعوية بأماكن انتظار عيادات الخدج بالمستشفيات سيتم عرض الافلام التوعوية من خلالها للمراجعين.

واشارت في تصريح صحافي الى ان قناة اليوتيوب الخاصة بالوزارة ستبث ايضا لقاءات توعوية مع رؤساء أقسام الأطفال الخدج و عدد من الاستشاريين المتخصصين فى هذا المجال، كما سيتم نشر رسائل توعوية على وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بالوزارة.

وبينت ان هذا يأتي تزامنا مع بدء المكتب الاعلامي بتنظيم حملة توعوية عن الطفل الخديج، طوال شهر نوفمبر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للطفل الخديج الذى يوافق السابع عشر من الشهر.

ولفتت الى أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أنه فى عام 2015 و لأول مرة أصبحت مضاعفات الولادة المبكرة هى السبب الأول لوفيات الأطفال تحت عمر خمس سنوات، حيث تقدر عدد الوفيات بسبب مضاعفات الولادة المبكرة بحوالى 1.1 مليون حالة من اجمالى 6.3 مليون حالة وفاة للأطفال فى هذه السن، و هذا ما جذب انظار العالم الى هذه المشكلة الصحية التى تستدعى المزيد من الاهتمام و المبادرات الدولية للتصدى لها.

ونوهت الى أن احصاءات منظمة الصحة العالمية تشير الى ولادة حوالى 15 مليون طفل خديج سنويا يتوفى منهم حوالى مليون، كما يعانى عدد كبير من هؤلاء المواليد من مضاعفات طويلة المدى مثل الشلل الدماغى ومشاكل بالبصر والسمع والاعاقة الذهنية اذا لم يتلقوا العناية الطبية اللازمة..

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.