الاجتماع الاستثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون

شارك وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في الاجتماع الاستثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون اليوم الخميس الموافق 28 يناير 2021 والذي عُقد بتقنية الاتصال المرئي حيث خُصص الاجتماع الاستثنائي لدراسة قرارات المجلس الأعلى في دورته (41) يناير 2021 المتعلقة بالمجال الصحي.

وأعرب وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن ارتياحه الكامل لمستوى التنسيق والتعاون بين دول مجلس التعاون في المجال الصحي وتبادل السياسات والخبرات والبرامج.

وقد اشتمل الاجتماع على دراسة قرارات المجلس الأعلى في دورته (41) وإعلان العلا والبيان الختامي لقمة السلطان قابوس والشيخ صباح المنعقدة في يناير 2021.

واشتملت المناقشات على الإطار العام الخليجي لخطة الصحة العامة للتأهب والاستجابة في حالات الطوارئ والتنسيق مع الجهات المختلفة وتفعيل وتقوية أنظمة الإنذار المبكر للطوارئ فضلًا عن اعتماد إنشاء المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ووضع الإجراءات التنفيذية المتعلقة بذلك. وقد أثنى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح على الجهود المتميزة والمخلصة لجميع العاملين في الصفوف الأمامية من منتسبي الخدمات الصحية والعسكريين ورجال الأمن والدفاع المدني والمتطوعين لما قدموه من جهود مخلصة لصون الأمن الصحي والتصدي لجائحة كوفيد-19.

وتناول أصحاب وزراء الصحة بدول المجلس تبادل الخبرات ووضع الرؤى المستقبلية لتنفيذ القرارات الصادرة عن قمة السلطان قابوس والشيخ صباح المنعقدة في شهر يناير 2021.

وأشاد وزير الصحة بالجهد المتميز للأمانة العامة لمجلس التعاون بقيادة الأمين العام للإعداد الجيد للاجتماع والذي كان له أكبر الأثر في نجاحه لتحقيق الأهداف المرجوة لتعزيز الأمن الصحي بدول المجلس وتحقيق التنمية الشاملة المرتكزة على الصحة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.