سقوط 1588 إذن عمل … في 72 ساعة

كشفت أرقام رسمية صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة، عن ارتفاع عدد أذونات العمل الملغاة للوافدين بنسبة 44 في المئة خلال 3 أيام عمل فقط (72 ساعة)، وهي الفترة من 25 إلى 27 يناير الجاري.

يأتي ذلك بعدما ارتفع عدد أذونات العمل الملغاة في تاريخ 27 الجاري إلى 5215 إذن عمل، مقارنة مع 3627 إذن عمل في تاريخ 24 الجاري، وبذلك يكون حجم الزيادة في أذونات العمل الملغاة 1588 إذناً في 3 أيام.

وبحسب الأرقام، فإن الـ 1588 إذن عمل الملغاة أخيراً تشير إلى تسارع جديد في وتيرة سقوط أذونات عمل الوافدين، وتتركز أسباب الإلغاء في 4 جوانب رئيسية هي: إلغاء إذن العمل للسفر النهائي، وإلغاء إذن العمل لسقوط الإقامة خارج البلاد، وإلغاء إذن العمل لوفاة العامل، وإلغاء إذن العمل للتحويل إلى التحاق بعائل.

وتفصيلياً، ارتفع عدد أذونات العمل الملغاة للسفر النهائي بنسبة 30 في المئة خلال آخر 3 أيام حيث بلغ عددها في 27 الجاري 2415 مقارنة مع 1859 إذناً ملغى للسبب ذاته في 24 من الشهر ذاته.

وزاد عدد أذونات العمل الملغاة بسبب وفاة العامل بنسبة 49 في المئة، إذ بلغت في 27 الجاري 342 إذن عمل ملغى لوفاة العامل، مقابل 230 إذناً في 24 من الشهر ذاته، بينما أضيف إلى عدد أذونات العمل الملغاة خلال الفترة ذاتها 134 إذن عمل للتحويل إلى التحاق بعائل.

أما عن الغاء أذونات العمل لسقوط الإقامة خارج البلاد، فتشهد أيضاً ارتفاعاً ملحوظاً خصوصاً حينما زادت في الفترة محل المقارنة بنسبة تصل إلى نحو51 في المئة، إذ بلغ عدد من ألغيت أذونات عملهم لسقوط الإقامة في الخارج 2324 في 27 من الشهر الجاري مقارنة مع 1538 في 24 من الشهر ذاته.

من جهة أخرى، أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن تفعيل 4 خدمات جديدة في النظام الآلي الجديد للهيئة، اثنان منها من خدمات نظام «أسهل» والبقية ضمن النماذج الإلكترونية، والتي تم تفعيلها بتاريخ 26 يناير الجاري.

وجاء ضمن الخدمات التي تم تفعيلها في النظام الآلي الجديد للهيئة عن طريق موقع النماذج الإلكترونية، إصدار إذن عمل تحويل من القطاع الحكومي، وإصدار إذن عمل تحويل من التحاق بعائل.

أما خدمات نظام «أسهل»، فتم تفعيل طلب إصدار إذن عمل بناء على تصريح، وإضافة عقد حكومي رئيسي إلى ملف.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.