مستشفى الفروانية يقلص مواعيد الأشعة: «السونار» إلى 3 أسابيع.. و«الرنين» إلى 4 أشهر

563625_120_-_qu65_rt728x0-_os1072x552-_rd728x374

كويت تايمز: كشف مدير مستشفى الفروانية الدكتور هاني المطيري عن بدء تنفيذ خطط لتقليص مواعيد الانتظار في قسم الأشعة بالمستشفى.

وأكد في تصريح صحافي على هامش تنظيم قسم الأشعة بمستشفى الفروانية يوم تعريفي بالأشعة التشخيصية بالتزامن مع يومها العالمي، بحضور مدير منطقة الفروانية الصحية د.حمود الزعبي، انه تم تزويد القسم بأجهزة «السونار» المتطورة التي ساهمت في تقليص المواعيد من 3 شهور حتى 3 اسابيع، فضلا عن انه تم تقليص فترة الانتظار في مواعيد الرنين المغناطيسي من 6 شهور حتى 4 اسابيع في الفترة الحالية بعد العمل على الفترتين الصباحية والمسائية، لافتا الى ان هناك مساع عديدة لتقليل فترة الانتظار لتصبح اقل مما سبق مستقبلا.

ولفت الى انه تم تركيب جهاز أشعة مقطعية حديث جدا لتغطية الفحوصات المختلفة وبالاخص فحوصات القلب، مبينا انه سيقدم خدماته لمرضى الاجنحة والعيادات.

من جانبها، قالت رئيس قسم الاشعة بمستشفى الفروانية الدكتورة خالدة بوعركي بأن الاحتفال باليوم العالمي للاشعة جاء بعد اكتشاف العالم الالماني وليام رونتغن الاشعة السينية عام 1895، حيث يهدف الاحتفال الى بيان هذا الاكتشاف في تحسين الخدمات التشخيصية للمرضى ورفع مستوى الوعي العام بدور علم الاشعة الفعال في رفع مستوى رعاية المرضى.

واضافت: قدم القسم خلال هذه الاحتفالية تعريف للمرضى والمراجعين والموظفين بالاشعة واهميتها واجراءات السلامة، وتعريف بالفحوصات وانواعها وطرق التحضير لكل فحص.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.