«السكنية»: تسلّم البنية التحتية لــ«المطلاع»

untitled-1-141

كويت تايمز: حدّدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية 2 سبتمبر 2020 موعداً لتسلّم أعمال مشروع «انشاء وانجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية لمشروع جنوب المطلاع»، مشيرة إلى أنه يجري حاليا التنسيق لإعلان الجدول الزمني الخاص بالأعمال الموقعية.
وكشفت تقارير صادرة عن إدارة التنفيذ في المؤسسة أنها تتابع أعمال 27 مشروعا سكنيا موزعا على 9 مناطق جديدة بقيمة تعاقدية إجمالية، بلغت 644 مليونا و485 ألفا و392 دينارا، ملمحة الى البدء في تنفيذ 3 مشاريع جديدة تعنى بالطرق والخدمات الرئيسية، منها أعمال الإنارة بالقطاع C في مدينة صباح الأحمد ومدينة جابر الأحمد ومنطقة شمال غرب الصليبخات، التي يتوقع أن يجري الانتهاء منها نهاية العام المقبل.
وعن عقود مشاريع القسائم والخدمات، اوضحت التقارير أنها تشتمل على تنفيذ 395 بيتا و7798 قسيمة سكنية و237 أخرى عمودية و319 استثمارية وروضة للأطفال ومدرستين و4 مساجد ومركز للضاحية و3 مجموعات من المحال التجارية وفرع غاز ومركز صحي ومحطة محولات فرعية، بقيمة تعاقدية، بلغت 133 مليونا و789 ألف دينار، متوقعة الانتهاء منها في نوفمبر 2017.

القسائم والخدمات
وتوقّعت التقارير الانتهاء من مشاريع القسائم والخدمات في مدينة صباح الأحمد وأبوحليفة في يناير المقبل، في حين يجري حاليا العمل على تسلم مشروع توسعة الوفرة وشمال غرب الصليبخات ووضع الملاحظات ورفعها الى نائب المدير العام لشؤون التنفيذ المهندس علي الحبيل.
ولفتت الى أن نسبة انجاز المباني العامة في الضاحية B من مدينة صباح الأحمد بلغت %94، وفي المحور الخدمي %77.8، ومن المتوقع الانتهاء منهما نهاية الشهر المقبل، في حين بلغت في الضاحيتين D وE أكثر من %63، ومن المقرر تسلمها في مارس 2017، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية لها بلغت 151 مليونا و501 ألف دينار، وقد حدد الموعد المحدد للانتهاء من مشاريع المباني العامة بشكل عام في يوليو العام المقبل.

تسلم مشاريع
وأضافت ان نسب إنجاز بند «مشاريع الطرق والخدمات الرئيسية» مرتفعة، حيث بلغت في مشروع خزانات المياه في مدينة صباح الأحمد ومشروع تمديد شبكة كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض بالقطاعين N3 وN1 في مدينة جابر الأحمد %98.
وتجاوزت الأعمال الموقعية للطرق والبنية التحتية والربط الخارجي لمحطات الضخ للحزام الشجري في مدينة صباح الاحمد نسبة %97، ويتوقّع تسلمها نهاية الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.