وزير الدفاع: منتسبو هيئة الحرس الأميري هم «فرسان الحماية والفداء»

وصف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي منتسبي هيئة الحرس الأميري بأنهم «فرسان الحماية والفداء» الذين يحملون على عاتقهم مسؤوليات ومهام كبيرة تتطلب منهم أن يكونوا على قدرٍ عالٍ من الاحترافية في التأهيل والإعداد الذهني والبدني، لافتا إلى ان هيئة الحرس الأميري تعد من وحدات الجيش الاستثنائية في مهامها وواجباتها، والفريدة في تميزها ونشاطها، والمتفوقة في عطائها وبذلها.

وخلال زيارة تفقدية قام بها إلى هيئة الحرس الأميري، نقل وزير الدفاع تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، لمنتسبي الحرس الأميري على جهودهم المخلصة وعطائهم المتواصل والدؤوب لحفظ أمن وسلامة واستقرار بلدنا الحبيب.

ومع ذكرى العيد الوطني الـ60 والذكرى الـ30 ليوم التحرير، استذكر وزير الدفاع في كلمته بكل مشاعر الفخر والاعتزاز التضحيات الجليلة والبطولات الكبيرة التي قدمها حماة الوطن من منتسبي الجيش الكويتي في الدفاع عن وطنهم والذود عن ترابه الطاهر مجددين بذلك العهد والولاء والوفاء لبلدنا الحبيب وقيادته الحكيمة وشعبه الوفي.

ودعا منتسبي هيئة الحرس الأميري إلى الاستمرار بعطائهم وتميزهم وتفوقهم، لكي يكونوا صورةً مشرفة تعكس ما يتميز به منتسبو الجيش الكويتي من كفاءة وقدرة وفاعلية في أداء مهامهم وواجباتهم، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقهم للعمل لما فيه خير هذا الوطن المعطاء، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحةوسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ورعاهم وسدد على طريق الخير خطاهم.

ورافق الوزير خلال زيارته التفقدية رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد عبدالرحمن الناصر وعدد من كبار قادة الجيش، حيث كان في استقبالهم رئيس هيئة الحرس الأميري العميد الركن حمد عبدالله الصالح وعدد من قيادات الهيئة.

وأعرب الصالح عن تقديره واعتزازه بهذه الزيارة التي تعكس حرص واهتمام الوزير بمنتسبي الحرس الأميري، وتشكل دافعاً لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء والتميز.

وقد استمع وزير الدفاع إلى إيجاز مفصل عن المهام والواجبات المناطة بهيئة الحرس الأميري وطبيعة البرامج التأهيلية والتدريبية التي يخضع لها منتسبوها، كما شهد عرضاً ميدانياً لطابور الوحدات بالهيئة، بالإضافة إلى عرضٍ للآليات والمواكب وفنون ومهارات الرماية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.