الشيخة فريحة الاحمد: ضرورة توفير معيشة كريمة للنازحات بالمنطقة

7589db52-fc91-42ab-8e0a-5f208afe60e1

كويت تايمز: أكدت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح اليوم الاربعاء ضرورة وضع افضل السبل لتوفير المعيشة الكريمة للنازحات في المنطقة العربية واطفالهن وحمايتهن على المستويات كافة.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلت به الشيخة فريحة على هامش مشاركتها في اليوم الثاني من اعمال مؤتمر منظمة المرأة العربية الذي ينعقد تحت شعار (قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية: الواقع والمستقبل).

واكدت الشيخة فريحة في هذا الاطار جدية المشاركين في تحقيق الحلم الانساني للاجئات واسرهن والمتمثل في العودة الى ديارهن.

وأعربت عن الامل في أن يخرج المؤتمر بتوصيات خاصة تتعلق بحماية اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية على المستويات الاجتماعية والصحية والتعليمية بما يكفل لهن ولأسرهن المعيشة الكريمة حتى عودتهن الى ديارهن.

يذكر ان المؤتمر انطلقت اعماله أمس الاربعاء لمناقشة موضوعات عدة تتناول الاطار العام لازمة اللاجئات والنازحات في المنطقة وكذلك الواقع المعاش والدور الاقليمي والدولي للازمة الى جانب التطرق الى خبرة الحكومات العربية المضيفة للاجئين ودور المجتمع المدني في دعم اللاجئات والنازحات.

كما يناقش المؤتمر الذي تستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام خبرات بعض الدول الغربية في استضافة اللاجئين وموقف الاعلام العربي والدولي في طرح قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة وكذلك تمويل ازمات اللجوء والنزوح في المنطقة العربية والمسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد يهنئ رئيس جهاز المقيمين بصورة غير قانونية ويعرب عن تقديره لجهود الجهاز في إنجاز مهامه وواجباته

بعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى رئيس الجهاز المركزي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.