«الأزرق» يستكمل التصفيات… في أستراليا

وافق مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في اجتماع عقده، أمس، على خوض المنتخب الأول ما تبقى له من مباريات في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، خارج البلاد، وتحديداً في أستراليا التي تقدم اتحادها بمقترح يقضي باستضافته للجولات المتبقية من منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب «الأزرق»، كلاً من أستراليا والأردن وتايوان ونيبال، في يونيو المقبل.

وكان مقرراً إقامة جولتين من التصفيات في مارس المقبل، ومثلهما في يونيو غير أن الأوضاع الحالية التي يعيشها العالم جراء جائحة فيروس «كورونا» حدت بالاتحاد الأسترالي الى تقديم المقترح الذي يستضيف بموجبه المباريات المتبقية في المجموعة خلال فترة أسبوعين في يونيو.

ووفقاً للجدول الحالي، يلتقي منتخب الكويت مع أستراليا في بيرث في 25 مارس ثم يستضيف الأردن في 30 منه، قبل أن يركن للراحة في الجولة السابعة قبل الأخيرة والمقررة في 7 يونيو، على أن يواجه تايوان على أرض الأخيرة في 15 من الشهر نفسه.

كما أبدى الاتحاد موافقته على رفع مكافآت أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الممتاز من خلال إضافة مبالغ أخرى على المخصصات التي اعتمدتها الهيئة العامة للرياضة بواقع 40 و30 و20 ألف دينار لكل نادٍ.، فضلاً عن 20 ألف و10 آلاف دينار لبطل ووصيف دوري الدرجة الأولى على التوالي.

وكان رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف كشف، في حديث تلفزيوني، فجر أمس، عن وجود توجه للموافقة على المقترح الاسترالي بعد استشفاف رأي اللجنة الفنية والجهاز الفني للمنتخب، معتبراً أن البرمجة الجديدة للتصفيات ستنأى بـ»الأزرق» عن مشقة العودة من أستراليا ومواجهة الأردن خلال فترة قصيرة، مشيراً إلى تنسيق يجري مع رئيس الاتحاد الأردني علي بن الحسين بهذا الخصوص.

من جانب آخر، قال اليوسف انه يعكف، بناء على تكليف من مجلس الإدارة، على إجراء دراسة لتقليص عدد أعضاء الاتحاد بناء على توجيه من «فيفا» الذي يعمل على إجراء تغييرات على الهياكل التنظيمية للاتحادات الأعضاء.

وأبدى اليوسف تفاؤله بعودة الجهات المختصة عن قرار تعليق الأنشطة الرياضية في البلاد خصوصاً كرة القدم، معتبراً القرار بمثابة «نحر للكرة الكويتية»، ومحذراً من خطورة ذلك، ومشدداً على أن الاتحاد ملتزم بقرارات الجهات الصحية بما يحفظ سلامة الجميع.

وأضاف: «طالبنا بإعادة النظر في القرار لما يمثله من ضربة موجعة للكرة الكويتية على الصعيد الفني وكذلك من النواحي المادية، لاسيما أن المنتخب تنتظره استحقاقات مهمة، إلى جانب الارتباطات المادية للأندية مع اللاعبين المحترفين وكذلك المدربين».

وحذّر اليوسف أيضاً من ان وقف اللعبة من شأنه أن يتسبب في عودة الايقاف الدولي بسبب عدم تمكن الأندية من سداد مستحقات المدربين واللاعبين الأجانب المحترفين.

وتعهد بعدم دخول الجمهور مستقبلاً في حال الموافقة على عودة المباريات، ووعد بتقديم كشف أسبوعي الى وزارة الصحة يتضمن نتائج مسحات فيروس «كورونا» لأسرة كرة القدم في البلاد كافة.

وأكد بأن الوضع المالي للاتحاد «ممتاز» رغم انشغاله لفترة في تسديد مبالغ مستحقة في عهد المجالس السابقة، وان هناك اتفاقاً شفهياً مع وزير الإعلام لرفع عائد النقل التلفزيوني في المباريات النهائية لكأس سمو الأمير وسمو ولي العهد.

وأعلن عن اتفاق على رفع عدد فرق دوري الدرجة الأولى الى ما قد يصل الى 9 فرق في الموسم المقبل، بدلاً من العدد الحالي الذي لا يتجاوز 5.

وقال انه تم الاتفاق مع نائب المدير العام لـ»الهيئة» لقطاع الرياضة للجميع، مشعل الهدبة، على دمج فرق دوري الوزارات مثل وزارتي الداخلية والدفاع والمصارف والشركات الأخرى في الدوري. وأبدى اليوسف ارتياحه لارتفاع مستوى الدوري في جولاته الأولى، وشبهه بالدوري الانكليزي حيث يمكن لصاحب المركز الأخير أن يتعادل مع البطل، مؤكداً أن أن الاخطاء الادارية هي التي تسببت في خسارة القادسية للقب الدوري في أكثر من موسم وليس الاتحاد، مشدداً على أن «الأصفر» ليس محارَباً بدليل فوزه بكأس السوبر وإحرازه المركز الثاني في الدوري في آخر موسمين.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.