«النحس» يلاحق مباراة الكويت وسورية

يبدو أن النحس سيبقى ملازماً للمباراة الودية في كرة القدم بين منتخب الكويت وضيفه السوري والتي تأتي ضمن تحضيرات الجانبين للجولات المتبقية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

فقد أعلن الأمين العام للاتحاد السوري للعبة، إبراهيم أبا زيد، أمس، إلغاء المباراة المقررة في الكويت في 3 مارس المقبل، وقال إنها ألغيت من جانب الاتحاد الكويتي، بسبب فيروس «كورونا».

وكان الاتحاد الكويتي قرر قبل أيام إيقاف الأنشطة الرياضية كافة لمدة شهر، مع إمكانية التمديد لفترة إضافية، بناء على تعميم الهيئة العامة للرياضة، والتزاما بالقرارات الصحية لمجلس الوزراء.

والتأجيل هو الثاني للمباراة بعد الأول في أكتوبر الماضي وجاء بسبب الغاء معسكر «الأزرق» في الإمارات، بسبب وفاة أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد، وإعلان الحداد العام في البلاد، بالاضافة إلى رفض السلطات الصحية استثناء لاعبي المنتخب من الحجر الصحي المنزلي بعد عودتهم.

بدوره، ألغى الاتحاد السوري، معسكر «نسور قاسيون» آنذاك، بناءً على توصية المدرب التونسي نبيل معلول والاستعاضة عنه بتجمع محلي.

على صعيد آخر، أعلن الاتحاد في اجتماع مجلس الإدارة، الاثنين، تأجيل الجمعية العمومية العادية المقررة اليوم إلى موعد آخر يحدد لاحقاً، على خلفية تعميم «الهيئة» في شأن وقف الأنشطة والتجمعات لشهر.

وكان اجتماع «العمومية» سيعقد على وقع حالة من التوتر بين الاتحاد وعدد من الأندية على خلفية قرارات اتخذها الأول واعترضت عليها الثانية، بالإضافة الى احتجاجات حول التحكيم في المسابقات المحلية.

وعلمت مصادر صحفية أن أندية معينة كانت تحضّر للتصعيد مع الاتحاد خلال الاجتماع عبر طرح مشاكل التحكيم وقضايا أخرى غير مدرجة على جدول الأعمال وصولاً إلى رفض اعتماد التقريرين الإداري والمالي أو أحدهما.

وبين هذه الأندية، كاظمة والساحل والشباب، مع احتمال دخول القادسية والعربي معها في عملية التصعيد، وان كانت الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد من الاتحاد، وعلى رأسه نائب الرئيس أحمد عقلة، إلى النادي العربي والاجتماع مع إدارة الأخير خفّف كثيراً من التوتر بين الجانبين.

إلى ذلك، يترقب الاتحاد ما سيسفر عنه لقاء وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري مع ممثلي الأندية والاتحادات لبحث القرار الصادر عن الحكومة والداعي إلى تعليق بعض النشاطات ومنها الرياضية للحد من تفشي «كورونا».

وينتظر أن يطرح ممثل الاتحاد اشكالية ايقاف النشاط وتأثيرها على ارتباط منتخب الكويت بالتصفيات المشتركة، فضلاً عن ارتباط الأندية بعقود مع لاعبين محترفين ومدربين.

ويأمل الاتحاد في أن يخرج اللقاء بتوصية بعودة النشاط يحملها الوزير المطيري إلى مجلس الوزراء. وفي حال الموافقة على التوصية، سيكون على لجنة المسابقات وضع موعد جديد للجولة الرابعة من مسابقتي «دوري stc» للدرجتين الممتازة والأولى والتي كانت مقررة أيام 9 و10 و11 فبراير الجاري.

أما اذا لم يتم الحصول على الاستثناء، فستقوم لجنة المسابقات بإعادة برمجة مواعيد المسابقة بأكملها، ما سيترتب عليه ارجاء نهاية الموسم إلى منتصف الصيف المقبل على الأقل اذا تم الأخذ في الاعتبار فترات التوقف الاجبارية في مارس ويونيو بالتزامن مع «فيفا داي».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.