«الحساب الختامي للتعليم العالي» و«الدوائر الانتخابية» و«الإغلاق» على طاولة اللجان البرلمانية

تعقد، اليوم الأربعاء، 3 لجان برلمانية اجتماعاتها لمناقشة الحساب الختامي لوزارة التعليم العالي وإعادة تحديد الدوائر الانتخابية وأسباب اتخاذ قرارات الاغلاق الأخيرة، واجراءات وزارة الصحة في مكافحة الجائحة ومدى توافر دفعات اللقاح.

وتناقش الميزانيات البرلمانية الحساب الختامي لوزارة التعليم العالي للسنة المالية 2020/2019 وملاحظات ديوان المحاسبة في شأن الحساب الختامي للتعليم العالي الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة، بالإضافة إلى مناقشة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة التعليم العالي الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية.

وترصد اللجنة الصحية البرلمانية مع وزير الصحة الشيخ باسل الصباح أسباب اتخاذ قرارات الاغلاق الأخيرة واجراءات الوزارة في مكافحة الجائحة ومدى توافر دفعات اللقاح.

وستطلب اللجنة من الوزير اطلاعها على آخر مستجدات وإجراءات وزارة الصحة في مكافحة جائحة كورونا المستجد ومدى صحة عدم توافر الدفعات الجديدة من لقاح فایزر، بالإضافة إلى الاطلاع على الأسباب التي بنيت على أساسها الإجراءات الصحية الجديدة من غلق المطارات وغلق بعض الأنشطة التجارية.

كما ستناقش اللجنة أيضا مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتغليظ العقوبات في بعض مواد القانون للحد من انتشار الأمراض.

أما لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، فستناقش الاقتراحات الخاصة بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.