«هيئة الصناعة» تخاطب القطاع الصناعي للمشاركة في المعارض العالمية

564133_12jpg_-_qu65_rt728x0-_os1124x762-_rd728x493

كويت تايمز: أكد مدير عام الهيئة العامة للصناعة بالتكليف عبدالكريم تقي، اليوم الاثنين، عزم الهيئة على المشاركة في المعارض الصناعية العالمية لاسيما تلك المقامة في السوق الاوروبية، مبينا انه ستتم مخاطبة القطاع الصناعي المحلي في القريب العاجل لإيجاد الآلية المناسبة للمشاركة

وأوضح أن الهيئة حريصة على المشاركة الفاعلة في المعارض الصناعية الكبرى وإبراز المنتجات الصناعية الكويتية فيها.

جاء ذلك في تصريح لتقي لـ «كونا» على هامش مشاركته في معرض «بيج 5» الصناعي المقام في امارة دبي، الذي تشارك فيه مئات الشركات الصناعية المتخصصة في مجال البناء والإنشاء من مختلف انحاء العالم.

وأوضح ان هدف مشاركة الهيئة العامة للصناعة مع كبرى المصانع الكويتية في هذا المعرض هو تعريف الزائرين بمنتجات البناء المختلفة التي تصنع داخل الكويت والاطلاع على تجارب المصانع العالمية الاخرى التي لها حضور في هذه الفعالية.

وبين ان دولة الكويت تشارك من خلال 15 مصنعا متخصصا في المجالات الصناعية المختلفة كالألمنيوم والتكييف المركزي وصناعة المطابخ والاصباغ والانابيب الصحية، إضافة الى صناعات الطابوق والسيراميك.

واوضح تقي ان الهدف من انشاء الهيئة العامة للصناعة هو تشجيع الصناعة المحلية والدخول بها الى الاسواق الاقليمية والعالمية بما يساعد في تنويع مصادر الدخل القومي.

ولفت الى انه «على الرغم من ان الكويت دولة فتية في مجال الصناعة، فإنها استطاعت إيجاد منتجات صناعية تستطيع من خلالها منافسة مثيلاتها العالمية».

وذكر في هذا المجال ان معرض «بيج 5» الصناعي يعتبر من اهم المعارض الصناعية على مستوى العالم، وان هناك اهتماما خاصا لمشاركة القطاع الصناعي بما يساعد على انتشاره إقليميا ودوليا.

واضاف تقي ان مشاركة الكويت كانت مختلفة هذه المرة، حيث تم التركيز على حجز مواقع للمصانع المشاركة على حسب القطاعات المتخصصة فيها بدلا من جمعها جميعا في جناح واحد «فلا يوجد هناك جناح كما في السابق بل كل مصنع يعرض منتجاته بالقطاع الخاص به».

واكد ان هذه الطريقة في التوزيع اعطت فائدة كبرى للمصانع العارضة حيث تم ابراز اسم الكويت في اغلب اركان واجنحة المعرض بدلا من تركيزها بمنطقة واحدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.