ثامر العلي: تأمينٌ لمنتسبي «الداخلية» وتشريعٌ يحميهم

في إطار جولاته المتواصلة في قطاعات الوزارة، تفقّد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي قطاع المرور والعمليات، ومديرية أمن محافظة الفروانية وأربعة مخافر في محافظتي الفروانية والعاصمة، كما شملت جولاته زيارة محجر الخیران الصحي، للوقوف على آخر التطورات واحتیاجات رجال الأمن بالمحجر كما قام بجولة أمنیة تفقدیة في منطقة صباح الاحمد البحریة.

وخلال تواجده بقطاع المرور والعمليات، أمس، وجه العلي بضرورة تطوير العمل بما يواكب التطور التكنولوجي وسرعة التنفيذ والعمل على التحديث المستمر للمنظومة الأمنية وفق أحدث النظم التكنولوجية، مشدداً على ضرورة رفع كفاءة منتسبي القطاع، موجها كذلك بدراسة مشروع تأمين لمنتسبي وزارة الداخلية وتشريع يكفل حمايتهم ويحفظ حقوقهم.

واطلع على آليات قطاع المرور والعمليات من دوريات المرور وشرطة النجدة، ثم استمع إلى شرح عملي عن غرفة العمليات المتنقلة والتي تحتوي على معدات وتقنيات حديثة تساهم في تطوير العمل الأمني.

ثم زار غرفة اتخاذ القرار واستمع إلى شرح حول الخدمات التي تقدمها لجميع قطاعات وزارة الداخلية، وزار غرفة متابعة البلاغات واستمع إلى إيجاز مفصل من الكوادر المختصة والمدربة على هاتف الطوارئ عن كيفية التعامل مع البلاغات الواردة وآلية الاستجابة لها وكيفية توزيعها والتنسيق مع القطاعات والصعوبات التي تواجههم، وأمر بتزويد العاملين فيها بأحدث تقنيات الاتصال حتى يتمكنوا من التعامل مع كل البلاغات بالكفاءة والسرعة الممكنة.

وهدفت الجولة التي شملت مخفري الرابية والرحاب بمحافظة الفروانية ومخفري الشويخ والشامية بمحافظة العاصمة الى الوقوف على الحالة الأمنية ومدى الاستعداد والجهوزية في القطاعات الميدانية بالوزارة.

وأبدى بعض التوجيهات التي تحقق سرعة وسهولة إنجاز الخدمات اليومية للمواطنين والمقيمين ، مشدداً على ضرورة اليقظة والانتباه والانتشار الأمني والاستعداد التام على مدار الساعة لتلبية نداء الواجب الوطني، واستمع الوزير العلي من رجال الأمن إلى عدد من الملاحظات والمعوقات التي تواجه رجل الشرطة، ووجه القيادات الأمنية المعنية بحلها في أسرع وقت.

وخلال زيارته التفقدية إلى محجر الخيران الصحي، أول من أمس، وجه العلي القیادات الأمنیة المعنیة بحل تلك الملاحظات وتوفیر تلك الاحتیاجات بأسرع وقت للارتقاء بمستوى العمل الأمني داخل المحجر، مطالباً الجمیع بالالتزام والتقید بالاشتراطات الصحیة التي أقرتها السلطات الصحیة لمواجهة فیروس كورونا المستجد.

وأثناء جولته في منطقة صباح الأحمد البحریة للاطلاع على الجهوزیة ومدى استعداد العناصر الأمنیة على المداخل والمخارج والانتشار الأمني في المنطقة، توجه إلى نقطة شرطة الخیران الأمنیة حیث التقى ضباط وأفراد مدیریة أمن محافظة الأحمدي، مشیداً بتواجدهم ویقظتهم الدائمة لخدمة الوطن والحفاظ على أمنه، كما قام بزیارة عدد من المجمعات التجاریة في المنطقة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.