السفير الأحمد: زيارة سمو رئيس الوزراء لفيتنام تتويج لأربعين عاما من العلاقات الثنائية

455ea602-cb06-452f-8daf-7d06b1f20472

كويت تايمز: قال سفير دولة الكويت لدى فيتنام عدنان عبدالله الاحمد اليوم الاربعاء ان زيارة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الرسمية المرتقبة لفيتنام غدا تأتي تتويجا لذكرى مرور 40 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

واضاف السفير الاحمد في تصريح هاتفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقات بين الكويت وفيتنام ودعم التعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات لاسيما المجال الاقتصادي.

وذكر أن سمو الشيخ جابر المبارك سيصل الى فيتنام المحطة الثانية من جولته الاسيوية قادما من بنغلاديش في زيارة تستمر يومين يجري خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء الفيتنامي نغوين شوان فوك.

وقال ان الاتفاقيات في مجال الاستثمار المتوقع ابرامها خلال الزيارة ستصب في مصلحة البلدين لاسيما ان دولة الكويت تعتبر مساهما رئيسا في مشروع مصفاة البترول في فيتنام.

واضاف ان النمو السريع والمتزايد للاقتصاد الفيتنامي الذي يشهد قفزة نوعية في مجالي الاستثمار والتجارة ويعد من الأسواق الواعدة والاقتصادات الناشئة في اقليم جنوب شرق آسيا يشجع الحكومة الكويتية والقطاع الخاص الكويتي على اقامة مشاريع استثمارية في فيتنام.

وكان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي بدأ امس جولة اسيوية تشمل بالاضافة الى بنغلاديش كلا من فيتنام وكوريا الجنوبية واليابان.

شاهد أيضاً

«التربية»: فتح باب تظلمات «الأعمال الممتازة» للعاملين في المدارس.. إلكترونياً

أعلنت وكيلة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي، عن فتح باب التظلمات لمكافآت الأعمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.