عبدالفتاح العلي للمواطنين: لتكن الأعراس والمناسبات الخاصة… محدودة العدد

كشف الرئيس الميداني لفريق تطبيق الاشتراطات الصحية الفريق متقاعد عبدالفتاح العلي، أن نسبة الكويتيين المصابين بفيروس كورونا أعلى بكثير من نسبة المقيمين ما يدل أن هذا المرض ينتشر بين الكويتيين بسبب التجمعات سواء في الاعراس أوالاحتفالات، مبيناً أنه تم وقف واغلاق الكثير من القاعات والبوفيهات والمطاعم التي تتم فيها الاحتفالات.

وخلال جولة ميدانية مساء أول من أمس في أسواق الشويخ، أوضح العلي أن الجولات التفتيشية تستهدف اكتشاف الأخطاء والتنبيه على عدم تكرارها فضلاً عن التأكيد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية خصوصاً التباعد البدني.

وشدد اللواء العلي على أن الاحتفالات بمناسبة الأعياد الوطنية لهذا العام ونتيجة لتداعيات الجائحة الصحية العالمية ستكون داخل المنازل فقط لكل أسرة، إذ إن التجمعات لا تزال ممنوعة.

ودعا العلي إلى ضرورة أن يكون عدد الحضور في الأعراس محدودًا، قائلاً «ليقف معنا المواطنون في الاعراس والمناسبات الخاصة، حتى لو صارت المناسبة في المنزل عليهم أن يختصروا العدد لأن الفيروس سريع الانتشار».

وأوضح أن المخالفات التي تم تسجيلها لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم اغلاق المحلات في الوقت المحدد بالاضافة إلى عدم وجود التباعد في الداخل وغيرها من المخالفات، مبيناً أن الجولات تهدف للكشف عن الاخطاء والتنبيه عليها وعدم تكرارها، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، داعياً إلى مخالفة غير الملتزم من الجمهور بلبس الكمام سواء كان في المحل او خارجه، لافتاً إلى أن الكثير من المواقع التي اخذت مسحة منها تبين أنها معروفة بالنسبة لنا ومن ضمنها الشويخ الصناعية في اسواق الجملة والتمور.

16 فريقاً ميدانياً و4017 زيارة تفقدية

كشف العلي أنه تم القيام بنحو 4017 زيارة تفقدية، مشيراً إلى قيام 16 فريقاً ميدانياً بالتجول في المناطق كافة حرصاً على تطبيق الاشتراطات، للتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الرامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن الفرق المعنية قامت بتوجيه 187 إنذاراً وتحرير 30 مخالفة وإصدار أمر إغلاق واحد نتيجة عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية خصوصاً تعليق عمل المحال التجارية – عدا المطاعم والبقالات والصيدليات – عند الثامنة مساءً يومياً دون استقبال الجمهور والاكتفاء بالطلبات الخارجية وخدمة التوصيل.

مطلوب تعاون الجميع

بيّن مدير إدارة تفتيش محافظة العاصمة بالهيئة العامة للغذاء والتغذية عبد الرحمن الفارس، أن الجولة أسفرت عن مخالفات عدة، مؤكداً أن الهدف ليس المخالفة، متمنياً زيادة الوعي للناس بالالتزام بالاشتراطات الصحية لتعزيز الصحة والسلامة للجميع، آملاً تعاون المواطنين وأصحاب المنشآت في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.